«فيفا» تطبق تقنية الإعادة بالفيديو بكاس العالم للشباب بكوريا

الخميس، 18 مايو 2017 10:22 م
«فيفا» تطبق تقنية الإعادة بالفيديو بكاس العالم للشباب بكوريا
رئيس الاتحاد الدولى الدولى لكرة القدم
كتب- عادل عقل

 كشف مصدر بالـ" فيفا"  انه من المنتظر ان يتم أختبار تقنية الفيديو بكأس العالم تحت 20 سنة 2017 والمقرر اقامتها  بكوريا الجنوبية فى 20 مايو الجارى حيث يستعد  الاتحاد الدولى لكرة القدم الـ" فيفا"  لتطبيق ر تقنية الإعادة بالفيديو للمرة الأولى على مستوى فئات الناشئين .

وأضاف المصدرفى تصريح لـ"صوت الأمة" انه المنتظر أن تلعب البطولة دوراً هاماً في تطوير مستقبل اللعبة عبر اختبار تقنية الإعادة المباشرة للفيديو وذلك ضمن مباريات البطولة التى تقام فى 6 مدن وذلك لمساعدة الحكام عند اتخاذ قرارات يمكن أن تغيّر مجرى المباريات.

تابع المصدر ويشمل ذلك قرارات مؤثرة مثل تسجيل أهداف أو احتساب ضربات الجزاء، أو اشهار البطاقة الحمراء  مباشرا الى جانب حالات تحديد هواية بعض اللاعبين.

 واشار المصدر ان  هذه التجربة تمنح إمكانية الوصول للإعادة بالفيديو لكافة القطات المباراة داخل غرفة إدارة الفيديو بحيث يمكن للكادر تزويد المعلومات للحكام على أرض الملعب لمساعدتهم على تصحيح قراراتهم في مثل هذه الحالات موضحا ان تقنية الإعادة بالفيديو تلعب دورمساند للحكمين المساعدين وكذلك الحكم الرابع، إلا أن حكم الساحة سيكون هو المسئول عن اتخاذ القرارالنهائي فى المباراة.

يُذكر أنه تم اختبار هذا النظام من قبل في كأس العالم للأندية باليابان فى ديسمبر الماضى 2016  .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق