جولة لوزير النقل في مشروعات بمحافظتي دمياط وبورسعيد (صور)

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:57 م
جولة لوزير النقل في مشروعات بمحافظتي دمياط وبورسعيد (صور)
الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال الجولة
سامي بلتاجي

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة في مشروعات وزارة النقل في محافظة دمياط، حيث تابع اعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 36 كم حيث وجه بضغط الجدول الزمني وسرعة الانتهاء من المشروع.
 
وتفقد وزير النقل اعمال التطوير التي تمت في الطريق الدولي الساحلي في القطاع من الديبة حتى دمياط بطول 30 كم وتكلفة 210 مليون جنيه شاملة اعمال الطرق وصيانة الكباري ووجه بالاهتمام باللوحات الارشادية وأعمال السلامة على الطريق.
 
وتوجه الوزير إلى طريق "ميناء دمياط- كفر البطيخ" بطول 6 كم (مزدوج عرض كل اتجاه 9 أمتار) حيث يتم الرصف الخرساني لتحمل الحمولات الثقيلة الخارجة من المينا.
 
وصرح الوزير بأنه تم نهو اتجاه الميناء- كفر البطيخ بالكامل وجارٍ المرور عليه بكل كفاءة وتم نهو 2 كم من الاتجاه الآخر  وبلغت نسبة التنفيذ به 70% وبلغت تكلفته الإجمالية  60 مليون جنيه، ووجَّه بان يتم  الانتهاء منه في 30 يونيو 2017.
 
وتوجه الوزير الى محطة سكك حديد دمياط حيث اكد على ضرورة استئناف اعمال تطوير ارصفة المحطة ورفع كفاءتها في اقرب وقت، ثم زار  الدكتور هشام عرفات  وزير النقل ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة ومتابعة مستوى الأداء والتنفيذ به، حيث كان  في إستقباله اللواء بحري /أيمن صالح رئيس هيئة الميناء وقيادات الميناء.
 
بدات الجولة بعرض تقديمي من رئيس الميناء عن انشطة ومشروعات الميناء ثم تفقد موقع  محطة الحاويات  الجديدة وموقع المحطة متعدد الاغراض باطوال ارصفة 630 متر بالاضافة الى تفقد الورش العمومية والبحرية (التي تقوم بعمل عمرات للماكينات الرئيسية والمساعدة للقاطرات واللنشات بالجهود الذاتية )وكذلك مشروع الصوامع المعدنية الجديدة.
 
ثم شاهد الوزير حركة نقل البضائع والحاويات  بالسكك الحديدية من ميناء دمياط وكذلك تفقد الميناء النهري وذلك في اطار خطة الوزارة لتفعيل وتعظيم دور النقل النهري والسكك الحديدية في نقل البضائع والحاويات لتخفيف الضغط على شبكة الطرق.
 
وأكد وزير النقل أن الوزارة لديها استراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحري والموانىء المصرية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد المصري.
 
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (1)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (2)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (3)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (4)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (5)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (6)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (7)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (8)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (9)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (10)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (11)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (12)
 
 
جولة لوزير النقل في مشروعات (13)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق