مايا مرسي تلتقي مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية

الخميس، 11 مايو 2017 03:43 م
مايا مرسي تلتقي مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
مايا مرسى
كتبت- أمل غريب

عقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اجتماعا مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية في مصر، حيث عرضت جهود المجلس للنهوض بالمراة المصرية، واستعرضت استراتيجية تمكين المراة 2030 التي اعدها المجلس وتعتبر خطة عمله خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن مصر هي أول دولة على مستوى العالم تصدر استراتيجية للمرأة 2030، وهي أول استراتيجية للمرأة تقرها الامم المتحدة.

كما تعتبر الاستراتيجية الوطنية المصرية أساس لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لدعم وتمكين مشاركة المرأة في كافة المجالات وترسيخ مبدأ المساواة، وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية، كما نص عليه دستور البلاد الذي ضمن للمرأة حقوقا غير مسبوقة، وتتضمن 6 محاور هم التمكين الاجتماعي والسياسي والاقتصاد والثقافي والحماية والقانوني.

واشارت رئيسة المجلس، إلى مبادىء تمكين المرأة الدولية المتفق عليها، ودعت إلى تبني القطاعات الحكومية والخاصة هذه المبادىء، مؤكدة أن المجلس سيعمل مع الغرفة التجارية خلال الفترة القادمة في تسليط الضوء على النماذج الناجحة للسيدات المصريات في الخارج، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة من القطاعات الخاصة التي تدعم المراة العاملة.

وتطرقت مرسي، إلى مؤتمر «مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة» والذي سوف ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، يومي 2-3 يوليو القادم، ويلقي الضوء على خبرة ونجاحات السيدات المصريات في الخارج، كما سيتم دعوة عدداً كبيراً من نماذج ناجحة لسيدات مصر بالخارج في العديد من المجالات وصاحبات المبادرات المجتمعية.


اقرأ أيضا
مرسى وعبيد ينهيان الاستعدادات لمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق