«بيلجراد» سلاح يوم القيامة الذي تخشاه أمريكا (فيديو)

السبت، 29 أبريل 2017 07:28 م
«بيلجراد» سلاح يوم القيامة الذي تخشاه أمريكا (فيديو)
غواصة بيلجراد النووية
كتب - أحمد جودة

«بيلجراد» غوصة نووية من الجيل الخامس تابعة للسلاح البحري الروسي، وتحمل طوربيدات وقذيفات أطلق عليه باسم «سلاح يوم القيامة»، وهي منظومة حربية بنووية متعددة الأعراض، وتستطيع الغواصة الجديدة، حمل 6 غواصات نووية صغيرة من طراز «كانيون»، وهي بمثابة رعب أمريكي.

 

وتمثل «بيلجراد» من الغواصات الأكثر سرية لدى القوات البحرية الروسية، ومن الممكن استخدامها في المجال السلمي بالبحث في أعماق البحر عن المعادن والكنوز النفيسة، بالإضافة إلى ضبط نظام المراقبة الوضع تحت الماء، وتم تزويدها بوحدات تعمل بالطاقة النووية التي ستقوم بشحن الغواصات، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وتأخذ الغواصة شكل صاروخ بحري ضخم ذاتي الدفع، يصل مدى إبحاره إلى 10 ألاف كم، وبعمق يصل إلى 1000 متر، وسرعة سير بقوة 90 ميل/ عقدة في الساعة، فيما تعادل قوة حمولته النووية نحو 100 ميجا طن، وتستطيع تدمير المواقع الاقتصادية الحيوية لدى العدو على الشريط الساحلي، وإلحاق ضرر مؤكد لمساحات واسعة عن طريق نشر تلوث إشعاعي، يجعل هذه المساحات غير صالحة للاستخدامات الزراعية والعسكرية والاقتصادية لمدة طويلة.

 

غواصة بيلجراد مزودة بسلاح «ستاتوس 6» المعروف بسلاح يوم القيامة.

 

«ستاتوس 6» سلاح يوم القيامة، كما شبهته وكالة «سبوتنيك»، ووفق معلومات سرية تم تسريبها، فأن السلاح الجديد للغواصة، قادر على اختراق الدفاع الأمريكي في الشمال وتدميره، بالإضافة إلي قدرته على تدمير قواعد القوات البحرية، وحاملات الطائرات والقواعد الجوية. كل هذا تم اختباره من قبل الأمريكيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق