محافظ المنيا يتفقد مجمع مصر الخير للمنسوجات بالمنطقة الصناعية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:05 م
محافظ المنيا يتفقد مجمع مصر الخير للمنسوجات بالمنطقة الصناعية
عصام البديوى محافظ المنيا

تفقد عصام البديوى، محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، مجمع مصر الخير للمنسوجات الذي تقيمه وتنفذه جمعية «مصر الخير» بالمنطقة الصناعية شرق النيل على مساحة حوالي 50 ألف متر، وبتكلفة تصل إلى ما يقرب من 500 مليون جنيه، حيث تقوم الجمعية بتمويل المشروع من حيث تكاليف الإنشاء وماكينات التشغيل، في إطار توفير فرص عمل للشباب ودعم حركة التصدير إلى الخارج.
 
رافق المحافظ، خلال جولته داخل مجمع المصانع، أحمد صلاح، مدير مؤسسة جمعية مصر الخير بالمنيا، واللواء مجدي عبد الحميد، المشرف العام على المنطقة الصناعية، ومحمود سعد، مدير عام المنطقة الصناعية.
 
أشاد المحافظ بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة، والمساهمة في دفع عجلة التنمية والاستثمار على أرض المحافظة، وتوفير فرص عمل للشباب، علاوة على دورها في تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية خاصة بالقرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.
 
وأكد المحافظ، دعم المحافظة الكامل لجميع المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة.
 
من جانبه، قال أحمد صلاح، إن المجمع يضم 10 مصانع ملابس للتصدير للخارج منهم ثلاثة مصانع قاربت الأعمال الإنشائية والتجهيزات بها على الانتهاء.
 
وأضاف أن كل مصنع تصل مساحته إلى 6 آلاف متر وسيتيح توفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة تصل إلى ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بكل مصنع.
 
وأعلن أن المؤسسة ستفتتح أول مصنع داخل المجمع خلال 3 أشهر من الآن، مشيرا إلى أن المصنع الواحد يضم «المبنى الإدارى، وغرفة للكهرباء، ومبنى خدمات، ومطعم، وغرفة كومبريسور، وخزان أرضى، ومبنى للاستثمار، ومصلى للرجال».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة