الكهرباء: 28 إبريل ..أخر موعد لتسليم خطابات التمويل في برنامج تعريفة التغذية

الجمعة، 21 أبريل 2017 03:39 ص
الكهرباء: 28 إبريل ..أخر موعد لتسليم خطابات التمويل في برنامج تعريفة التغذية
وزير الكهرباء
محمد الزيني

تسعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتشجيع وجذب القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة من شمس ورياح خاصة ما يخص برنامج تعريفة التغذية وفي هذا السياق قال مصدر بوزارة الكهرباء أن برنامج تعريفة التغذية والذي تحدد الإغلاق المالي له في أكتوبر القادم. 

وكشف المصدر في تصريحاته لصوت الأمة أن آخر موعد لتسلم الشركة المصرية لنقل الكهرباء جوابات التمويل من الجهات المختلفة هو 28 إبريل الجاري، حيث تبدأ بعدها الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في إخراج التراخيص لتلك الشركات التي حصلت علي خطابات التمويل وذلك في غضون الشهرين المقبلين، ومن أهم الشركات التي وقعت اتفاقيات مع وزارة الكهرباء ست شركات نرويجية. 

وفي هذا السياق كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أن  الشركات الست النرويجية قامت بالتوقيع على التعديل الخاص باتفاقية مشاركة التكاليف للمرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية مع كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وكذلك التوقيع على اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وتعد هذه الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية  لبرنامج تعريقة التغذية التي تم الإعلان عنها فى 28/10/2016 .

وقد شاركت الشركات الست بنسب مساهمات مختلفة بما يتوافق مع قواعد تعريفة التغذية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأضاف حمزة في تصريحاته لصوت الأمة أن كل شركة تساهم بقدرات تقدر ب50 ميجاوات حيث تساهم الشركات الست بقدرات إجمالية تقدر  بـ 300 ميجاوات. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق