التعليم تكشف تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لامتحانات نهاية العام

الخميس، 20 أبريل 2017 06:34 م
التعليم تكشف تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لامتحانات نهاية العام
الدكتور طارق شوقي
كتب- ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي في مخاطبة المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية، للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر عقده يوم 2 مايو المقبل، والانتهاء منها يوم 18 من نفس الشهر.
 
في البداية جددت وزارة التربية والتعليم، خطابها لجميع الموجهين المكلفين بوضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بشأن «الميد تيرم المنتهي» وعدم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد الدراسية، ونبهت الوزارة على وجود عضو شؤون قانونية في لجنة تقدير الدراجات الرئيسية خلال امتحانات الفصل الدراسى الثاني، المقرر عقدها، 2 مايو المقبل.
 
وأصدرت الوزارة توجيهات أيضا إلى قيام الموجهين بعمل خطة متابعة سير أعمال الامتحانات لصفوف النقل بالمراحل المختلفة، بالإضافة إلى الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة، وعدم الخروج من الحجرات إلا بعد انتهاء تقدير الدرجات وتسليم الدرجات للكنترول، وأكدت الوزارة على جميع المتابعين عدم التواجد في فناء المدرسة أو على الأبواب وذلك لصالح الطلاب.
 
ونبهت الوزارة، أيضا على واضعي الامتحانات بوضع امتحان احتياطي لكل مادة لأي ظرف طارئ، وعدم الزج بأي أسئلة سياسية أو دينية في الامتحانات من قريب أو من بعيد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق