محمد بن راشد آل مكتوم: هدفنا المريخ وسنصل إليه

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:59 م
محمد بن راشد آل مكتوم: هدفنا المريخ وسنصل إليه
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة
كتب- أحمد جودة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي، البرنامج الوطني للفضاء، بحضور محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ذلك باعتماد استراتيجية علمية متكاملة في المنطقة.

بن راشد يؤكد سنصل المريخ

ويتضمن البرنامج الوطني للفضاء، بإنشاء أول مدينة علمية لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ والتي تضم متحفا للمريخ ومختبرات متخصصة، إضافة إلى مختبر تجارب انعدام الجاذبية والبرنامج العربي لاستكشاف الفضاء وإطلاق أكبر منتدى لعلماء المريخ في العالم.

تدوينة بن راشد

وقال محمد بن راشد آل مكتوم، إنه تم تدشين أول برنامج متكامل لتصنيع الأقمار الصناعية بالكامل في الدولة، واعتماد برنامج وطني لإعداد رواد فضاء إماراتيين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا وضع خطة لعام 2117، لاستيطان المريخ وتتضمن بناء مدينة علمية متكاملة على الأرض لمحاكاة الكوكب الأحمر ومختبر انعدام الجاذبية ومتحف للمريخ.

بن راشد يغرد

وأضاف «آل مكتوم» عبر سلسلة من التدوينات علي صفحته الشخصية بموقع «تويتر»، «سنصل المريخ خلال أربع سنوات عبر مسبار الأمل الذي قطعنا في بنائه شوطا كبيرا وستكون الإمارات المرجع الرئيسي للفضاء وعلومه وتقنياته في المنطقة»، لافتا إلى برنامج الفضاء بمثابة رسالة للعالم العربي بقدرة أبناء المنطقة على المنافسة عالميا، والإضافة للمعرفة البشرية والتميز في التقنيات التخصصية.

سلسلة من التدوينات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة