نقيب الصحفيين: هجمات أمس بربرية ونساند الدولة في مواجهة الإرهاب والتطرف (فيديو)

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:57 م
نقيب الصحفيين: هجمات أمس بربرية ونساند الدولة في مواجهة الإرهاب والتطرف (فيديو)
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

طالب عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بالتوقف طويلاً أمام حوادث أمس، والتي استهدفت كنيستين في طنطا وأخرى في الإسكندرية، من أجل وضع إجراءات تمنع هذه الهجمات البربرية مرة أخرى.
 
وأكد نقيب الصحفيين في مدخلة لقناة ON Live، أن ما حدث أمس ليس هجوما عفويا بل هجوم مخطط بتمويل أجنبي، مشددًا على أن هناك قوى تستهدف ضرب مصر ومستقبلها.
 
وأثنى نقيب الصحفيين على قرار الرئيس السيسي بإنشاء مجلس أعلى لمقاومة الإرهاب، موضحًا أن أحد أهدافه وضع استراتيجية لمكافحة هذه الظاهرة.
 
وعن دعوته لرؤساء النقابات المهنية، لاجتماع لبحث تداعيات الهجومين، قال «سلامة»: «لازم كل فرد يقوم بدوره ودعوت لاجتماع رؤساء النقابات المهنية، لدراسة ما نقوم به في خدمة الوطن ووضع رؤية لعلاج جزء من أزمة الإرهاب، ومساندة الدولة في هذه المرحلة حتى يعلم الجميع أننا في مصر يد واحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف، ويجب ألا تؤثر فينا هذه الأحداث».
 
وبالحديث عن دور الإعلام في مواجهة ظاهرة الإرهاب، قال: الاعلام عليه دور كبير في تشكيل وجدان الشعب، ويجب أن يكون في القلب في مواجهة استراتيجة مواجهة الارهاب، كما يجب أن يكون لديه دور وقائي من خلال نشر الوعي، وتوضيح الحقائق، مبينا أن هناك فئة مضللة من الشباب ودور الإعلام هو توضيح هذه الصورة حتى لا تكون الفئة المضللة بيننا.
 
 
2a44b21e-1ca4-4fdc-83be-9e0af2d1533d

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق