«التعليم» تكشف موعد طباعة كتب العام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:45 م
«التعليم» تكشف موعد طباعة كتب العام الدراسي الجديد
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب- ريم محمود

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي قد وقع على جميع الأوراق والمستندات الخاصة بطباعة كتب العام الدراسي الجديد 2017/2018.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الوزارة خاطبت أصحاب المطابع اليوم للحصول على خطابات الترسية الخاصة بطباعة الكتب، مشيرة إلى أن المطابع الخاصة والحكومية المشاركة في المناقصة ستبدأ في الطبع بداية من أول شهر أبريل المقبل.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتب القصة القصيرة خارج طباعة كتب العام الدراسي الجديد حيث سيتم طباعتها على إسطوانات (سي دي).

وأشارت المصادر، إلى أنه يوجد  مناقشة داخل الوزارة الآن تفيد  بدراسة وضع تصورات بديلة لبعض كتب الصف الأول الثانوى؛ لتقنين طباعة الكتب الدراسية،  وتتمثل فى رفع المناهج على الموقع الإلكترونى للوزارة بصيغة  (pdf، وكذلك إتاحتها بالنظام التفاعلى على الموقع، وعلى أسطوانة مدمجة توزع على كل طالب، والاقتصار على طباعة عدد محدود من الكتب يتم تزويد المكتبات المدرسية بها لكى تكون متاحة للطلاب، وكذلك عدم طباعة القصص المقررة على الطلاب، كما طالب الوزير بإعداد مقترحات فى هذا الجانب والتفكير بطرق غير تقليدية؛ لدراستها، ومناقشتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق