«الحنطور» خدمة توصيل «زي أوبر وكريم» في الأقصر

الخميس، 23 مارس 2017 02:55 م
«الحنطور» خدمة توصيل «زي أوبر وكريم» في الأقصر
حنطور - أرشيفية
كتب- أحمد أبو الخير

قال محمد بدر، محافظ الأقصر، أنه قرر الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في صناعة التطبيقات على الهواتف الذكية، للاستعانة بـ«الحنطور» و«الفالوكة»، على غرار الشركات الخاصة في خدمة المواطنين «أوبر، كريم».

وأوضح محافظ الأقصر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن المحافظة، سوف تقوم بإدارة التطبيق بالاتفاق مع عدد من شركات السياحة، لتكون راعية لرفع كفاءة «الحناطير» و«الفالوكة».

وأشار «بدر» إلى أن هذا التطبيق سيتم تنفيذه في الشتاء القادم، وأن هذه الخدمة ستعمل على تقديم خدمات أفضل للسائحين، بالإضافة إلى إعادة ضبطها بشكل حضاري، كما سيتم ربط هذا التطبيق بكاميرات مراقبة متواجدة بالشوارع من أجل سرعة التعامل في حال وجود أي حادث طارئ.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لسائقي «الحنطور» و«الفالوكة» خلال الأسابيع القادمة من أجل تدريبهم على استخدام التطبيق، وأن هذا التطبيق سيقضى على عشوائية مواقف «الحنطور» و«الفالوكة»، وسيقضي على المضاربة في الأسعار، وهي التي كان يعاني منها السائحين فضلاً عن رفع كفاءة ونظافة «الحنطور».

ورأى «بدر» أن هذا التطبيق يهدف إلى السيطرة على خدمات النقل، والحد من المشاكل التقليدية كالمواقف العشوائية، وذلك لرفع كفاءة الخدمة المقدمة، وسيتم تنفيذ التطبيق على عربات «الحنطور» وسيارات التاكسي السياحي، حتى يقوم السائح بتقييم السائق، وذلك لضمان عدم تعرض السياح لأي من المواقف السلبية مع سائقي «الحنطور» والتاكسي.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة المرور لحصر عربات الحنطور المطابقة للمواصفات، لعمل رقم كودي لكل مركبة، وكذلك سيتم تدريب السائقين على كيفية التعامل مع السياح في محاولة لتجنب أي سلبيات قد تعترض السياح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة