التضامن: 4 مستويات لحج الجمعيات والتكلفة تصل للضعف

الأربعاء، 22 مارس 2017 12:39 م
التضامن: 4 مستويات لحج الجمعيات والتكلفة تصل للضعف
الحج
كتب- محمد محسوب

قال أيمن عبد الموجود، رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستنظم للعام الثاني على التوالي 4 مستويات لحج الجمعيات الأهلية، حيث أضافت الوزارة المستوى الرابع العام الماضي بزيادة نسبة الحج الاقتصادي، بهدف التخفيف على المواطن.
 
وأضاف عبدالموجود في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن أول مستوى سيكون 5 خمس نجوم بساحة الحرم، والمستوى الثاني خمس نجوم، بالمنطقة المركزية للحرم، بحد أقصى 800 متر، ومستوى اقتصادي (أ) 3 نجوم، بالمنطقة المركزية للحرم، مسافة حوالي 1000 متر، ومستوى اقتصادي (ب) 3 و4 نجوم، يبعد حوالي 1500 متر عن الحرم.
 
وأشار«عبدالموجود»، إلى أن فنادق المدينة سيكون للمستوى الأول والثاني 5 نجوم وللمستوى الثالث والرابع فنادق 4 نجوم.
 
وأكد عبدالموجود، أن تكلفة الحج ستختلف العام الحالي ومن الممكن أن تصل للضعف حيث إن سعر الريال السعودي كان بـ2 جنيه وثلاثون قرشا العام الماضي في نفس التوقيت من العام وقارب الـ 5 جنيهات العام الحالي وبالتالي ستزيد التكاليف.
 
وكانت وزارة التضامن أعلنت أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية بعد زيادة حصة حجاج مصر بنحو 20% عن العام الماضى تم توزيعها على المحافظات، وفقًا لنسبة تعداد سكان كل محافظة وسيتم اختيار الحجاج وفقًا لقرعة اليكترونية علنية تجرى بالوزارة وفقًا لعدد الطلبات المقدمة بكل محافظة تحقيقًا للعدالة في فرص الفوز بالتأشيرات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق