اليوم.. أولى جلسات محاكمة "سارق الشيكولاتة" بجنح الجيزة

الإثنين، 20 مارس 2017 04:14 ص
اليوم.. أولى جلسات محاكمة "سارق الشيكولاتة" بجنح الجيزة
سارق الشيكولاتة
هبة جعفر

حددت محكمة جنح الجيزة، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة المتهم بسرقة شيكولاتة من أحد للمحلات التجارية الكبرى لمنحها لابنته في القضية المعروفة بواقعة الشيكولاتة.
 
 وكانت نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار أحمد عبد الباقى قد حققت مع "ح.م" 39 عاماً عاطل، والمتهم بسرقة شيكولاتة من إحدى المحال التجارية الشهيرة بالجيزة، حيث أنكر المتهم فى بداية التحقيقات التى أجرتها النيابة معه الاتهامات التى وجهت إليه بالسرقة، وحينما تمت مواجهته بكاميرات المراقبة التى تم تسجيلها بمعرفة مسؤولى الغرفة الإلكترونية بالمحل التجارى، اعترف بسرقة الشيكولاتة من أجل تقديمها لابنته الصغيرة التى طلبتها منه مرارًا وتكرارًا إلا أنه كان عاجزًا عن شرائها نظرًا لضيق سعة يده.
 
واستمعت النيابة لأقوال مدير المحل التجاري، فقال إن المتهم سرق قبل فترة طويلة فرعاً تابعا للمحل التجارى في نطاق جغرافي بعيدا عن منطقة الجيزة، حيث سجلت كاميرات المراقبة واقعة السرقة، غير أن المسؤولين فى الفرع لم يحرروا محضرا بالواقعة ضد المتهم، وتركوه ينصرف بعد أن أكد عدم تكراره الفعل مجدداً، وأبدى أسفه لما بدر منه، وظل يبكي حينها حتى تم السماح له بالمغادرة.
 
وأكد مدير المحل في التحقيقات أنه تم تعميم صورة المتهم على الفروع التجارية التابعة لهم، بعدما كشفت الكاميرات تورطه فى عمليات سرقة متعددة فى عدة فروع مختلفة، ويوم الواقعة دخل المتهم المحل وحاول سرقة علبتى شيكولاتة، وتم التقاط صورة أثناء السرقة بالكاميرات فتوجه مسؤولو الأمن إلى المكان الموجود فيه وألقوا القبض عليه، ونظراً لتكرار واعتياده السرقة قرروا تحرير محضر ضده.
 
فيما قال مدير مبيعات السوبر ماركت، إن المتهم معتاد على السرقة، وتم تصويره أكثر من مرة بأكثر من ملابس مختلفة وله صور وفيديوهات كثيرة معهم، بأكثر من فرع للشركة، وارتكب ما يقرب من 5 وقائع حتى أصبح معروفًا لديهم، لافتًا إلى أن المتهم لم يسرق قطعة واحدة، لكنه حاول سرقة علبة كاملة بها أكثر من قطعة، وثمنها غال.
 
وأشار مدير المبيعات، إلى إلقاء القبض على المتهم عدة مرات، آخرها منذ شهرين، فى أحد فروع الشركة بمكان آخر غير منطقة الجيزة، لافتًا إلى أن المتهم اعتاد سرقة نوع معين من الشيكولاتة ثمنها غال حيث تتعدى قيمة العلبة الواحدة 100 جنيه بسبب كثرة القطع بها، مشيراً إلى أن الموظفين تعاطفوا معه وأخبروه بأنه بإمكانهم منح ابنته شيكولاتة يوميًّا للكف عن السرقة، موضحًا أنه في المرة الأخيرة ظهر وهو يضحك في الفيديو الذي تم تصويره له.
 
وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة التى سجلت واقعة السرقة وإرفاقها بمحضر التحقيق في القضية رقم 4728 سنة 2017، كما تسلمت التحريات وقررت إخلاء سبيل المتهم بضمان محل إقامته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق