«الأطباء» تستغيث بالسيسي لمنع صدور قانون «العلاج الطبيعي»

السبت، 04 مارس 2017 11:24 م
«الأطباء» تستغيث بالسيسي لمنع صدور قانون «العلاج الطبيعي»
مجلس النواب - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

لا تزال الأزمة مشتعلة بين نقابة الأطباء ومجلس النواب، بسبب قانون ممارسة مهنة العلاج الطبيعي، الذي تتم مناقشته الآن بسبب اعتراض الأطباء علي كثير من بنوده التي يَرَوْن إنها تضر بمصلحة المريض. 
 
من جانبه، قال الدكتور رشوان شعبان الأمين الْعَام المساعد لنقابة الأطباء، إن هناك اتجاها للأسف من قبل البرلمان لإقرار قانون ممارسة العلاج الطبيعي، الذي ينص علي أحقية خريج العلاج الطبيعي في التشخيص، وكتابة العلاج، وإجراء التحاليل للمريض، رغم إنه غير مؤهل لذلك العمل. 
 
وأضاف «شعبان»، هذا القانون في حالة صدوره سيمثل سبة في جبين البرلمان المصري عامة ولجنة الصحة خاصة، لأنه سيضر بصحة المريض، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بالتدخل «لإنقاذ المريض المصري مما سيتعرض له».
 
وشدد الأمين الْعَام المساعد لنقابة الأطباء، أن قانون مزاولة الطب في العالم كله، لا يسمح لخريج العلاج الطبيعي أن يكون طبيبًا يشخص الحالات ويكتب العلاج.
 
من جانبه قال الدكتور خالد هلالي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بأن قانون ممارسة مهنة العلاج الطبيعي الجديد، منصف للأطباء وخريجي العلاج الطبيعي، مؤكدًا أن المعيار الذي تعمل به لجنة الصحة في البرلمان، هو تحقيق مصلحة المريض دون البحث عن أي مصلحة خاصة، مضيفًا« نحن متواجدون بالمجلس لإصدار تشريعات وقوانين لمصلحة المواطن وليس لمصلحة فئة ضد فئة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق