الكاف: الحضرى يقود مصر لنهائي أمم إفريقيا

الخميس، 02 فبراير 2017 12:10 م
الكاف: الحضرى يقود مصر لنهائي أمم إفريقيا
الكاف: الحضرى يقود مصر لنهائي أمم إفريقيا

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تقرير اليوم الخميس، بحارس مرمى منتخب مصر، عصام الحضري، وقيادته لمنتخب الفراعنة للصعود لنهائي أمم إفريقيا التي تستضيفها الجابون حاليا.

وذكر الموقع، أنه منح تصدي الحارس المخضرم عصام الحضري، لركلة برتراند تراوري، مصر الفرصة لتهزم بوركينا فاسو 4-3 بركلات الترجيح أمس، لتضمن مكانها في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح أن مباراة نصف النهائي المشدودة في ليبرفيل انتهت بالتعادل 1-1 بعد 90 دقيقة ووقت إضافي، بعدما تقدم محمد صلاح، بهدف رائع للمصريين في الدقيقة 66 إلا أن أريستيد بانسيه تعادل بعدها سريعا لبوركينا فاسو.

وكان هذا الهدف كان الأول الذي يسكن شباك الحضري بعد 653 دقيقة في كأس الأمم تعود لعام 2010.

وقال موقع الكاف، أن عبد الله السعيد، أهدر ركلة الترجيح الأولى لمصر، لكن الحضري أبقى الفراعنة في البطولة حين تصدى لركلة نظيره إيرفيه كوفي، ثم عاد ذو الـ44 عاما ليمنع تراوري من تسجيل الركلة الأخيرة.

وأكد أنه بالنسبة لمصر صاحبة الرقم القياسي في التتويج بلقب أبطال إفريقيا «سبع مرات»، يكمل هذا الفوز رحلة رائعة في الطريق إلى النهائي بظهورها الأول في البطولة بعد غياب سبع سنوات.

وتلتقي مصر مع الكاميرون أو غانا في عاصمة الجابون، الأحد، سعيا وراء استعادة الكأس الذي فازت به ثلاثة مرات متتالية بين عامي 2006 و2010 قبل الابتعاد عن النهائيات ثلاث دورات متتالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق