«اليونيسيف» تطلق «نداء إنساني» لمساعدة 48 مليون طفل عالق بالنزاعات الدولية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:53 م
«اليونيسيف» تطلق «نداء إنساني» لمساعدة 48 مليون طفل عالق بالنزاعات الدولية
منظمة الأمم المتحدة للطفولة، "يونيسيف

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «يونيسيف» اليوم الثلاثاء، سعيها للحصول على مساعدات طارئة بقيمة 3.3 مليار دولار، لمساعدة 48 مليون طفل عالق في النزاعات الدولية، وحالات الطوارئ.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم إن الأطفال يعيشون في ظل هجوم مباشر، من سوريا إلى اليمن والعراق، ومن جنوب السودان إلى نيجيريا، كما أن منازلهم، ومدارسهم، ومجتمعاتهم المحلية، أصبحت أنقاضا، وآمالهم ومستقبلهم على المحك، لافتا إلى أن طفلا من كل أربعة أطفال في العالم تقريبا يعيش في بلد متأثر بنزاع أو كارثة.

ويهدف النداء الإنساني الذي أطلقته المنظمة الدولية لعام 2017 تحت عنوان «العمل الإنساني من أجل الأطفال» إلى حصول الأطفال على المياه الآمنة والتغذية، والتعليم والصحة والحماية في 48 بلدا في أرجاء العالم، مشيرة إلى أن مايقدر بحوالي 7.5 مليون طفل سيواجهون سوء التغذية الحاد في معظم البلدان التي ستستفيد من النداء، بما فيهم نصف مليون طفل تقريبا يعيشون في كل من نيجيريا واليمن.

وقال مدير برامج الطوارئ، بالمنظمة «مانويل فونتين» إن سوء التغذية «بوجه خاص» يشكل تهديدا لملايين الأطفال، كما أن ما يتسبب به من ضرر لا رجعة فيه، حيث يسلب الطفل قدراته العقلية والجسدية، وفي أسوأ أشكاله يكون مميتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق