إجراء 2044 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بسوهاج ضمن جهود التحالف الوطني

السبت، 28 سبتمبر 2024 02:26 م
إجراء 2044 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بسوهاج ضمن جهود التحالف الوطني

أعلنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن نجاحها في إجراء 2044 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانية لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة سوهاج، وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الجمعية المستمرة لدعم الخدمات الطبية لمرضى القلب، خاصة مع تزايد معدلات الإصابة بأمراض القلب وارتفاع تكاليف العلاج وتهدف الجمعية إلى توفير فرص علاج ذات جودة عالية وبالمجان تمامًا للمرضى المحتاجين.

 

وأشار شعبان إلى أن الجمعية تنظم سلسلة من القوافل الطبية الموسعة بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في أمراض القلب في جميع مراكز المحافظة، مشددًا على أن الجمعية تستقبل جميع حالات الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات اللازمة.

 

وأضاف أن العمليات تُجرى بحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية، مع الاستعانة بخبراء أجانب في الحالات الحرجة.

من الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قد نجحت حتى الآن في إجراء 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين في جميع محافظات الجمهورية بالمجان، مما يعكس التزام الجمعية بتعزيز الرعاية الصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق