العراق: نزوح 4 آلاف مدني من الموصل خلال الـ24 ساعة الماضية

الأحد، 15 يناير 2017 10:08 م
العراق: نزوح 4 آلاف مدني من الموصل خلال الـ24 ساعة الماضية
نزوح 4 آلاف مدني من الموصل

قال مسؤول إغاثي عراقي، إن نحو 4 آلاف مدني نزحوا خلال الـ 24 ساعة الماضية من مدينة الموصل هربًا من المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

ووفقاً لوكالة أنباء "الأناضول"، قال إياد رافد عضو جمعية الهلال الأحمر العراقية، إن "المدنيين نزحوا من مناطق القتال شرقي وجنوبي وشمالي الموصل من جهة الضفة الشرقية".

وأضاف أنهم "فروا إلى مناطق خاضعة لسيطرة القوات الأمنية وجرى نقلهم إلى مخيمات الخازر والمدرج المدينة، وذلك بالتنسيق مع فرق الإغاثة ".

وأشار رافد إلى أن "الوضع الإنساني في المخيمات يزداد صعوبة، خصوصًا مع تزايد مستمر لأعداد النازحين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية في الجانب الشرقي من الموصل".

وقتل عشرات المدنيين خلال الأيام الماضية، بعد تعرض المناطق المحررة في الموصل إلى قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم "داعش"، بحسب مصادر أمنية.

وفي سياق متصل قال رئيس لجنة إعادة نازحي الموصل، أبو بكر كنعان، إن "أكثر من 20 ألف عائلة تم إعادتها حتى الآن من المخيمات إلى المناطق المحررة في مدينة الموصل".

وأضاف كنعان، اليوم، أن "العمل يجري بصورة متواصلة لإغاثة العوائل المتواجدة في المناطق المحررة إلى جانب توفير الخدمات الأساسية لها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق