«المعلمين العرب»: ميكنة معاشات «التعليم» وفرت 24 مليون جنيه سنويا

الإثنين، 02 يناير 2017 09:23 ص
«المعلمين العرب»: ميكنة معاشات «التعليم» وفرت 24 مليون جنيه سنويا
شيرين شلتوت

قال خلف زناتى أبوزيد، رئيس اتحاد المعلمين العرب، ونقيب معلمين مصر، إن ميكنة معاشات العاملين بالتربية والتعليم وفرت 24 مليون جنية، خلال العام، حيث يتم الصرف على 4 مراحل خلال شهور يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر.

وأكد، أن النقابة قامت بتحويل الصرف للمكينة، وذلك لتسهيل الاجراءات على المعلمين، مشيرا إلى أن صندوق الزمالة به 3.2 مليار جنية، لم يتم السماح بهذه الأموال بالإستثمار المباشر، ولكن يتم التعامل مع الصندوق من خلال القانون.

وأضاف، خلال استقباله بنقابة المعلمين الفرعية، بالاسماعيلية، بحضور خالد عبدالخالق، نقيب معلمين الإسماعيلية، مساء أمس، أنه يتم حاليا تجديد المصايف الخاصة بالمعلمين على نفقة النقابة، بالاضافة لتحسين خدمة السفر للعمرة من خلال دعم النقابة بنسبة 25% من نفقة السفر للعمرة.

وأكد، أنه بناء على عقد مقابلات مع وزير الاسكان تم الموافقة على استثناء المعلمين من قرعة الاسكان الاجتماعى.

وأشار عبدالله شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمعلمين فى مصر، إلى أنه يتم خصم مبلغ 4.5 جنية فقط من راتب المعلم ويتم صرف حوالى 360 جنية معاش من النقابة للمعلم كل 3 أشهر، مؤكدا أن زيادة النسبة يحسن من ايرادات النقابة، وبالتالى سيتم زيادة معاشات النقابة للمعلمين، بالاضافة لتحسين الخدمات الحالية والتوسع فى خدمات المقابة المقدمة للمعلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق