سفير كوريا الجنوبية الجديد: دور مصر بالشرق الأوسط وأفريقيا «مركزي»

الخميس، 29 ديسمبر 2016 01:11 م
سفير كوريا الجنوبية الجديد: دور مصر بالشرق الأوسط وأفريقيا «مركزي»

أشاد سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة «يون سون جو» بمصر العظيمة ودورها المركزي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ودورها الفعال في مجلس الأمن، قائلا إنه سيسعى بقوة للعمل على تنفيذ ما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة كوريا الجنوبية.

وأوضح السفير يون سون جو، الذي قدم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يومين، حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات مع مصر في شتى المجالات، مؤكدا أن مصر تعد شريكا اقتصاديا رئيسيا لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال إن هناك أكثر من ٣٥ شركة كورية عملاقة تستثمر بمصر، متوقعا التزام هذه الشركات بالاستثمار فيها خلال السنوات القادمة لما في مصر من فرص كبيرة كمقصد للأعمال.

وكشف السفير يون سون جو خلال لقاء مع عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين، مساء أمس الأربعاء، بمناسبة بدء عمله بالقاهرة، عن أن العام المقبل سيشهد العديد من الزيارات المتبادلة تتويجا لنتائج زيارة الرئيس السيسىي لبلاده، من بينها زيارة لوفد كبير من رجال الأعمال الكوريين لمصر أوائل فبراير المقبل وانعقاد اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري بالقاهرة.

ونوه بأهمية التعاون على الصعيد الثقافي بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر كانت أول دولة أفريقية تفتتح فيها كوريا مركزا ثقافيا، وفيما يخص السياحة الكورية الوافدة قال السفير يون سون جو أن مصر دولة واعدة سياحيا.

وردا على سؤال حول ما اذا كان أمين عام الأمم المتحدة السابق بان كى مون يتم إعداده لتولي منصب الرئاسة في كوريا الجنوبية في ضوء التطورات الداخلية فى بلاده قال السفير إن بان كي مون هو من سيقرر ذلك بنفسه بعد انتهاء ولايته في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه قام بمهامه في المنظمة الدولية بشكل متميز وبقوة.

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية لا تزال محافظة على مكانتها الاقتصادية الكبيرة عالميا ولا تزال تملك واحدا من أضخم الاحتياطيات النقدية على مستوى العالم حيث تتجاوز احتياطياتها منها قرابة ٣٦٠ مليار دولار، إضافة للفائض التجاري الهائل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق