العراق يبدأ في تسلم 24 طائرة مقاتلة من كوريا الجنوبية

الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:40 م
العراق يبدأ في تسلم 24 طائرة مقاتلة من كوريا الجنوبية

كشفت قيادة القوة الجوية العراقية عن أنها ستبدأ في تسلم 24 طائرة مقاتلة من كوريا الجنوبية في الربع الأول من عام 2017، بموجب العقد المبرم بين الجانبين، مع استمرار تدريب الطيارين العراقيين.

وذكر بيان صحفي للقوة الجوية، اليوم الأحد، أن وفدا برئاسة قائد القوة الجوية الفريق أنور حمه أمين زار كوريا الجنوبية للاطلاع على آخر مراحل إنجاز عـقـد طائرات التدريب والقتال المتوسط من طراز "T50"، واختبارها ضمن المواصفات المطلوبة من العراق.

وأشار إلى أن الشركة الكورية المصنعة للطائرة استكملت كل بنود العقد من مواد احتياطية وإطارات ومحركات وكل المعدات الفنية لهذه الطائرة وأجهزة محاكاة أرضية لتدريب الطيارين.

على صعيد متصل، واصلت القوات الأسترالية برنامج تدريب القوات العراقية على مختلف أنواع الأسلحة.. وقال قائد مهمة تدريب الأسترالي العقيد اندرو لو، إنه تم خلال ستة أشهر مضت تدريب أكثر من خمسة ألوية عسكرية من المشاة على القتال بالمناطق السكنية والشوارع وفق برنامج وضعه كادر التدريب حسب طلب القادة العسكريين العراقيين لكي تتلائم مع ظروف المعركة ضد تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأشار إلى أن المعارك التى تجري في الموصل يتم دعمها من خلال تدريب الوحدات العسكرية والعاملين بمدرسة ضباط الصف وقتال بغداد ومدرسة الهندسة العسكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق