رئيس برلمان العراق يبحث مع سفير تركيا علاقات التعاون الثنائي

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:48 م
رئيس برلمان العراق يبحث مع سفير تركيا علاقات التعاون الثنائي
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الأحد مع السفير التركي لدى العراق فاروق قايمقجي سبل فتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي من أجل تحقيق مصالح البلدين الجارين، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في عموم المنطقة وأهمية تعاون المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والحد من إنتشار عصاباته الإجرامية.

وإتفق الجانبان حول ضرورة الأنطلاق نحو تعاون مثمر بين العراق وتركيا، على ضوء مصالح البلدين، وعلى النحو الذي يحفظ أمن وسلامة الدولتين ويحقق مصلحة الشعبين ويعزز أواصر الصداقة والعمل المشترك.

من جهة أخرى، إلتقى نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي أبومهدي المهندس وأحمد الأسدي من هيئة "الحشد الشعبي" بحضور وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي حيث ناقشا سير المعركة ضد الاٍرهاب وتطورات عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابيأ بإلاضافة إلى بحث القضايا العالقة التي تتطلب علاجا مثل قضايا المخطتفين، خلال عملية تحرير الصقلاوية وسيطرة الرزازة بالأنبار وسامراء بصلاح الدين، وضرورة إعادة المواطنين إلى المناطق المحررة في جرف الصخر في بابل ومناطق سليمان بيك ويثرب.

كما ناقش الجانبان العوائق التي تواجه معركة تحرير نينوى وضرورة إشراك أبناء مدينة الموصل ومحافظة نينوى بشكل أوسع في معركة التحرير علاوة على تناول القضايا السياسية والإقليمية وتأثيراتها على العراق.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق