العراق يدين بشدة هجوم الكرك الإرهابي.. ويؤكد تضامنه مع الأردن

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 11:21 ص
العراق يدين بشدة هجوم الكرك الإرهابي.. ويؤكد تضامنه مع الأردن
هجوم الكرك الإرهابي.

أدان نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بشدة الهجوم الإرهابي الذي إستهدف رجال أمن بمحافظة الكرك الأردنية أمس، وأسفر عن سقوط عددا من القتلى والجرحى.
وأعرب الجبوري، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، عن تعازيه الحارة للمملكة الأردنية الهاشمية ولملكها وشعبها، مؤكدا تضامنه الكامل معهم في مواجهة الإرهاب وبسط الأمن والإستقرار في عموم المنطقة، متمنيا أن يرحم الله الشهداء ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس العراقي رئيس إئتلاف "متحدون" أسامة النجيفي تضامنه مع قيادة وشعب الأردن في مواجهة العمل الإرهابي الذي تعرضت له إحدى نقاط التفتيش في مدينة الكرك، وقال "إننا نقف إلى جانب الأردن الشقيق في مواجهة أي عمل إرهابي يسعى إلى تقويض الأمن المستتب في المملكة" ووف المحاولة الإرهابية بأنها " محاولة لتعكير أجواء الأمن المستتب فى الإردن الشقيق.

وإستنكر النجيفى فى تريح صحفى بأشد عبارات الإستهجان العمل الإرهابي الذي قامت به زمرة ضالة خارجة عن القانون، مؤكدا وقوفه إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا، وتضامنه الكامل معها من أجل إنهاء كل مظهر إرهابي يسعى إلى إذكاء الفتنة وإشاعة أنماط الأرهاب في أي بلد عربي، سواء في العراق أو الأردن أو أية دولة عربية والمجتمع الدولي،

ودعا إلى تكاتف عربي دولي لمواجهة كل أنماط الإرهاب وقبره في مهده، مشيدا بحكمة القيادة الأردنية وشجاعة القوات الأمنية في إنهاء هذه المحاولة البائسة وعدم السماح لقوى الإرهاب أن تجد لها أرضا في المنطقة، متمنيا الأمن والاستقرار لشعب الأردن الشقيق.

كان مسلحون ملثمون شنوا هجوما أمس الأحد على مركز أمن مدينة وقلعة الكرك الأردنية مما أسفر عن سقوط قتلى بينهم سائحة كندية والعديد من الجرحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق