«التفتيش الصيدلي»: ضبط أدوية غير مصرح بتداولها في شبرا الخيمة

الأحد، 18 ديسمبر 2016 01:01 م
«التفتيش الصيدلي»: ضبط أدوية غير مصرح بتداولها في شبرا الخيمة
ضبط أدوية غير مصرح
آية أشرف


أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي وبالتعاون مع مباحث التموين، عن ضبط وتحريز عدد من الأصناف من بينها 400 عبوة عقار الأنسولين و34 صنف دواء و200 عبوة محاليل مختلفة غير مصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكوميه مختلفة، و7 أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، بالإضافه إلى بعض الأدوية المسجلة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير محضر رقم 20233 جنح شبرا الخيمة ثان لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات، مشيرة إلى أنه تم تتبع إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع بعض الأصناف من الأدوية والمحاليل، وبتتبع المصدر، تمت مداهمة 3 مخازن غير تابعة لذات المصدر، وأسفرت عن المضبوطات سالفة الذكر.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين التعاون بالإبلاغ عن أية مصادر لتداول الأدوية والمحاليل الطبية، بخلاف المنافذ الشرعية والمؤسسات الصيدلية المرخصة، كالصيدليات والمستشفيات، حرصا على صحة المواطنين من الأدوية مجهولة المصدر، لافتة إلى تخصيص الرقم 25354150 للإبلاغ عن أية أدوية مهربة أو مجهولة المصدر.

وفي سياق آخر، أعلنت وزراة الصحة والسكان عن توافر أولى دفعات أدوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى بقية الأصناف، مثل «الأنتي إتش آر» وعقار الألبومين ومستحضرات دوائية أخرى، من ضمن النواقص بالسوق، تم شحنها من بلد المنشأ، وفي طريقها إلى مصر.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، أنه تم توفير 20 عقارا نهاية الأسبوع الماضي، وتم بالفعل توزيعها على المستشفيات، مثل عقار الألبومين للكبد والهيموجلوبين، لافتة إلى أنه جاري التفاوض على استيراد أدوية أورام أخرى بتكلفة 210 ملايين دولار خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق