النيابة العامة تستعلم عن الحالة الصحية لمصابي انفجار العباسية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 02:35 م
النيابة العامة تستعلم عن الحالة الصحية لمصابي انفجار العباسية
رمضان البوشي

أرسلت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، خطابا رسميا لكل من مستشفيات الدمرداش، ودار الشفاء، والجلاء العسكري، والمعادي، للاستعلام عن الحالة الصحية لمصابي تفجيرات الكنيسة البطرسية.

وكشفت تحقيقات نيابة غرب القاهرة الكلية، التي ترأسها المستشار محمد أبو المعالي، رئيس نيابة الحوادث، أن عدد من مصابي حادث تفجير الكنيسة الذين استمعت النيابة إلى أقوالهم، أكدوا أنهم لم يشعرو سوى بموجة هائلة من الانفجار أثناء تأدية بالصلاة.

وسلمت النيابة، ملف التحقيق الخاص بالحادث إلى نيابة أمن الدولة العليا لتستكمل تحقيقاتها في الواقعة بناءً على قرار النائب العام.

وكانت التحقيقات الأولية لنيابة غرب القاهرة الكلية، قد كشفت ارتداء انتحاري حزام ناسف وتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، وقررت النيابة التحفظ على أشلائه.

وتبين أن الإرهابي يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، واستغل وجود ذكرى سنوية لأحد أبناء الكنسية ودخل إلى مكان الحادث.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة الانتحاري أنها عبارة عن رأس وقدمين، وتم تمييزه عن طريق وجود شعر بالقدم.

وتبين من تحقيقات النيابة، أنه تم تشريح 7 جثامين فقط، نظرًا لرفض بعض الأهالي تشريح ذويهم، وتم إسناد كتابة التقارير للطب الشرعي، والذي قام بمماثلة باقي الجثامين بما تم تشريحه.

وكان فريق من نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول للنيابات، قد انتقل إلى مكان انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية لإجراء المعاينة الأولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق