الاتحاد الأوروبي يدعم البيئة الحضرية المستدامة في مؤتمر SBE16

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 03:17 م
الاتحاد الأوروبي يدعم البيئة الحضرية المستدامة في مؤتمر SBE16

يعقد كل من وفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومشروع كفاءة الطاقة بقطاع البناء في منطقة المتوسط «MED-ENEC» الذي يموله الاتحاد الأوروبي مؤتمرا ختاميا غدا فى ختام مؤتمر البيئة الحضرية المستدامة «SBE16».

وذكر الاتحاد الأوروبي فى بيان له اليوم أن المؤتمر يعد فرصة لتبادل أفضل الممارسات ومن ثم مناقشة التعاون في جميع أنحاء المنطقة، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على كفاءة الطاقة في المجتمع الإقليمي. ويحظى المشروع على تقدير الحكومة المصرية والجهات المعنية الأخرى التي تستضيف مشروع «MED-ENEC» الممول من خلال الاتحاد الأوروبي- على مدى السبع سنوات الماضية.

وقدم مشروع «MED-ENEC» الذي يموله الاتحاد الأوروبي الدعم الفني لمصر وغيرها من الدول في منطقة جنوب الشرق الاوسط مع التركيز على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة. من خلال دعم الشركاء الوطنيين والسعى إلى تحسين سياسات وشروط إطار الذي يساعد على زيادة استخدام حلول كفاءة الطاقة وتكنولوجيات الطاقة المتجددة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي ومشروع كفاءة الطاقة بقطاع البناء في منطقة المتوسط «MED-ENEC» هما الراعي الرئيسي للمؤتمر، والذي استضاف عدة وزراء لإلقاء كلمة افتتاحية.

وأشار البيان إلى أن مصر التي يبلغ عدد سكانها نحو 90 مليون شخص ستلعب دورا رئيسيا في هذا العمل المنسق. والمؤتمر يُعقد في الفترة من 29 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 في القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق