«القومي للمرأة» يضع حجر أساس مجمع الحرف اليدوية بالإسماعيلية (صورة)

الأحد، 27 نوفمبر 2016 03:28 م
«القومي للمرأة» يضع حجر أساس مجمع الحرف اليدوية بالإسماعيلية (صورة)
أمل غريب

زار وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الأحد، الوحدة المحلية بقرية البياضية، برفقة اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، ومسؤول الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وماجدة النويشي مقررة فرع المجلس بالإسماعيلية، ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، ورئيس قرية البياضية، وعدد من المسؤلين بالمحافظات.

وأكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أن زيارة قرية البياضية أتت لمساندة المواطنين، مرحبا بالدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس.

وأضاف المحافظ، أن هؤلاء المواطنات يأملن الكثير من المجلس، متمنيًا أن تكون القرية نموذجًا يُحتذى به في كل أنحاء المحافظة بالتعاون بين المحافظة وفرع المجلس، ووعدهم بتلبية كل احتياجات القرية، وقال« نتطلع أن تكون قرية البياضية قرية فاعلة بلا أمية وبلا عشوائيات».

وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن شكرها للحضور وعلى حفاوة الاستقبال، كما أعربت عن ثقتها في نجاح الفرع بالتعاون مع المحافظ في تلبية احتياجات نساء القرية، وقالت لهن «احنا معاكو وسنتواصل مع جميع الوزارات صحة وتعليم والتضامن، وسنساند كل سيدات القرية».

وأشادت رئيسة المجلس، بقرب إعلان الإسماعيلية قريبا محافظة بلا أمية، كما أبلغتهم بتحية السيد الرئيس لهن وشكره لكل سيدة في المحافظة تبرعت لهيئة قناة السويس، متمنية أن تكون المرحلة القادمة أفضل، قائلة: «الخير قادم بوجود السيدات».

وسلمت رئيسة المجلس، وثيقة مشروع تمكين اقتصادي للمرأة، مثل ماكينة خياطة أو تربية دواجن على بعض سيدات القرية اللائي تحررن من الأمية وسط فرحة كبيرة منهن، كما تم توزيع كراسي متحركة على ذوات الإعاقة وأجهزة تعويضية.

وفي نهاية الزيارة قامت الدكتورة مايا واللواء ياسين طاهر بوضع حجر الأساس لمجمع الحرف اليدوية بقرية البياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة