اشتباكات في دير الزور بين «داعش» وقوات النظام

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:42 م
اشتباكات في دير الزور بين «داعش» وقوات النظام
المرصد السوري لحقوق الإنسان

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم «داعش» الإرهابي من جهة أخرى، تتواصل في الريفين الشمالي، والشمالي الغربي لمدينة الرقة، بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أكثر من 15 قرية منذ بدء معارك «عزل الرقة» يوم أمس الأول.

وبحسب المرصد، فإن من أهم القرى التي تمت السيطرة عليها، «لقطة، وعبد الله، والحيوي، والجليل، والقدرية، وعبد الهادي»، فيما تحاول القوات توسيع نطاق سيطرتها في ريف الرقة، في محاولة الوصول إلى مدينة الرقة وعزلها عن ريفيها الشرقي والشمالي، تمهيدا للسيطرة على مدينة الرقة التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم «داعش» في سوريا.

وفي سياق آخر، تم التعرف على هويات 6 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي الذين قضوا جراء تنفيذ تنظيم «داعش» هجوما على قرى «كاردوشان، وقادرية، وشمس الدين» في ريف عين العرب «كوباني»، كما جرى تشييع 3 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في اشتباكات سابقة بريف حلب الشمالي.

وأفاد المرصد بأن أطراف مدينة دير الزور الشمالية الغربية «عند محور البغيلية»، تشهد اشتباكات بين تنظيم «داعش» من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما.

وبحسب المرصد، فإن قوات النظام في محافظة الحسكة، أبلغت ذوي شخص من مدينة رأس العين أنه قتل داخل المعتقلات الأمنية لقوات النظام عقب اعتقاله منذ نحو عامين بتهمة التعامل مع الجيش الحر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق