كوريا الجنوبية تشدد المراقبة على تحركات جارتها الشمالية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 11:22 ص
كوريا الجنوبية تشدد المراقبة على تحركات جارتها الشمالية
علم كوريا الجنوبية

قال مصدر حكومي في كوريا الجنوبية، إن الجيش رصد منصة إطلاق صواريخ متحركة تحمل صاروخ موسودان البالستي متوسط المدى داخل كوريا الشمالية، معربًا عن تشككه في أن بيونج يانج أصبحت مستعدة لإطلاق صاروخ في أي وقت.

وأوضح المصدر أن كوريا الشمالية لم تعلن عن منطقة محظورة للملاحة، وهو ما قد يؤدي إلى مخاطر تهدد سلامة الطائرات والسفن على الساحل الشرقي الذي سوف يتأثر بإطلاق أي صاروخ، مؤكدًا أن السلطات العسكرية الكورية الجنوبية تشدد المراقبة على تحركات كوريا الشمالية، نظرًا لاعتقادها بوجود إمكانية كبيرة لإطلاق الجاره الشمالية لصاروخ موسودان في أي وقت.

ومن المعروف أن هناك إمكانية كبيرة في أن تطلق بيونج يانج صاروخا من مطار «بانج هيون» بإقليم بيونج آن الشمالي والذي شهد فشل إطلاق صاروخ آخر في يوم 20 أكتوبر الماضي.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صواريخ موسودان 8 مرات منذ يوم 15 أبريل الماضي، إلا أنها لم تنجح في الإطلاق إلا في يوم 22 يونيو الماضي.

وتعتقد السلطات في سول أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ موسودان بعد أقل من شهر من فشلها في الإطلاق في يوم 20 أكتوبر الماضي، بسبب عدم صبر زعيمها كيم جونج أون.

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها تراقب تحركات جارتها الشمالية المرتبطة بإطلاق صاروخ موسودان.

جدير بالذكر أن بيونج يانج تمتلك صاروخ موسودان البالستي متوسط المدى يبلغ مداه 3 آلاف كيلومتر، وفي حال إطلاقها لصاروخ موسودان، فإن ذلك يعتبر تاسع إطلاق له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق