الجامعة الألمانية بالقاهرة تعقد أولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لـ«التحكيم»

الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:52 م
الجامعة الألمانية بالقاهرة تعقد أولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لـ«التحكيم»
رئيس مجلس أمناء الجامعة

عقد مركز الجامعة الألمانية للتحكيم، اجتماعا، اليوم الخميس، لأعضاء اللجنة الاستشارية التأسيسية للمركز، يضم عددًا من رؤساء مجالس الهيئات القضائية بالدول العربية، ورجال القضاء، والاقتصاد، ورجال الأعمال، والصناعة، وخبراء التحكيم الدولى بناءً على دعوة الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول للمركز ورئيس مجلس أمناء الجامعة.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة، في بيان، أن اللقاء استهدف مناقشة العديد من المواضيع المطروحة مثل عمليات تأسيس الشركات وتداول رؤوس الأموال، والمحافظة على حقوق الملكية الفكرية والتعرف على نظم التحكيم فى منازعات الاستثمار القائمة من خلال المشورة القانونية اللازمة، وطبقا لإجراءات سريعة وأنظمة تحكيم مرنة تسهل عمل المستثمرين بحيث تحقق نتائج ايجابية تنعكس على النمو الاقتصادي وتخدم شريحة كبيرة من مجتمع الأعمال خاصة فى مصر والمنطقة العربية.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء المركز تأتي فى إطار حرص الجامعة على توفير بيئة استثمارية آمنة تتكامل فيها التشريعات والقوانين الخاصة بالتحكيم الدولي العادل الذى يخلق مناخًا استثماريًا هادفًا لخدمة المستثمرين بما يتماشى مع تطلعاتهم ويحقق طموحاتهم.

يشار إلى أنه تم تأسيس المركز بناء على توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العربي للقضاء الإدارى والجامعة خلال شهر فبراير الماضي ضمن بداية شراكة استراتيجية طويلة الأمد بين الجهتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق