تأجيل محاكمة 544 متهما في أحداث عنف بـ3 مراكز بالمنيا

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 04:42 م
تأجيل محاكمة 544 متهما في أحداث عنف بـ3 مراكز بالمنيا

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الإثنين، نظر محاكمة 544 متهما، متورطين فى أحداث عنف بملوى ومغاغة وديرمواس لأيام 5 و9 و10 من أكتوبر الجارى وفق محاميا المتهمين خالد الكومى ومحمد سمير الفرا.

وقال محاميا المتهمين إن هيئة المحكمة استمعت إلى أقوال الشهود فيما تغيب بعض المتهمين فى أحداث ملوى جنوب المنيا.

والمتهمون يحاكمون فى عدة قضايا القضية الأولى الخاصة بإقتحام مجلس المدينة بمركز ملوى والمتهم فيها 198 متهما بينهم 36 محبوسين على ذمة القضية وقد تأجلت القضية إلى يوم 9 من الشهر الجارى، فيما تم تأجيل القضية الثانية الخاصة بإقتحام وحدة مرور ملوى إلى جلسة 10 من الشهر ذاته، والمتهم فيها 316 شخصا بينهم 35 محبوسين على ذمة القضية.

وفى القضية الثالثة أجلت ذات المحكمة إعادة إجراءات 14 متهمًا محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى أحداث إقتحام قسم شرطة مغاغة، إبان الأحداث التى وقعت عقب أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 10 من الشهر الجارى.

وفى سياق اخر أجلت المحكمة العسكرية إعادة إجراءات 16 متهمًا حضوريا من المحكوم عليهم بالمؤبد غيابيًا الشهر الماضى، إلى جلسة بعد غد الأربعاء الموافق 5 من أكتوبر الجارى لعدم حضور شاهد الإثبات فى بعض القضايا والتى شملت إقتحام مجلس مدينة ديرمواس، وقسم الشرطة،وبنك مصر، والسجل المدنى، واستراحة الكنيسة والشباب والرياضة.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات قد أحال المتهمين فى قضايا ملوى، للقضاء العسكرى فى شهر مارس من العام قبل الماضى، وشمل أمر الإحالة إن المتهمين أشتركوا فيما بينهم على التعدى على منشآت عامة وحكومية وشرطية والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والإنتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق