2.8 مليار جنيه لتمويل 920 مشروعاً صغيراً خلال 6 شهور.. «الشمول المالي والرقمي» تناقش «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة»

السبت، 28 سبتمبر 2024 11:06 م
2.8 مليار جنيه لتمويل 920 مشروعاً صغيراً خلال 6 شهور.. «الشمول المالي والرقمي» تناقش «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة»
سامي بلتاجي

عقدت جلسة عامة، تحت عنوان: «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. فرص وتحديات»، في إطار فعاليات قمة الشمول المالي والرقمي، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، في نسختها الثانية، بالقاهرة.
 
وبحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة، تركزت جلسة «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. فرص وتحديات»، على استعراض الفرص التمويلية المتاحة للشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه تلك الفئة في الوصول إلى التمويل، وكيفية التغلب عليها عبر سياسات مصرفية مبتكرة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن رئاسة مجلس الوزراء، سبتمبر 2024، كان قد ذكر أن 2.8 مليار جنيه، إجمالي قيم تمويلية، تم ضخها، لتمويل 920 مشروعاً صغيراً، خلال 6 شهور.
 
بيان وزارة الشباب والرياضة، أوضحت أن محاور النقاش الرئيسية، بجلسة «تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. فرص وتحديات»، تضمنت: الفرص التمويلية المتاحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، استراتيجيات تمويل المشاريع الناشئة وريادة الأعمال، التحديات التمويلية وأسباب العزوف عن التمويل، والخدمات غير المالية كداعم لتمويل المشاريع.
 
ونقل بيان وزارة الشباب والرياضة، عن المشاركين في ختام الجلسة، التشديد على أهمية الاستمرار في تطوير المنتجات المالية التي تستهدف الشباب ورواد الأعمال، مع تسهيل الإجراءات وتقديم ضمانات بديلة، تسهم في تقليل المخاطر على البنوك، مع توسيع نطاق الخدمات غير المالية، مثل: برامج التدريب والدعم الفني والاستشارات، لتمكين أصحاب المشاريع من تحقيق النجاح والنمو؛ كما طالب المشاركون بضرورة تشجيع الشراكات، بين القطاع الخاص والحكومي، لتوفير حلول تمويلية مبتكرة، تسهم في تعزيز بيئة الأعمال للشباب والمشروعات الصغيرة، وزيادة التوعية المالية لتعريف الشباب بأهمية الاستفادة من الفرص التمويلية المتاحة وآليات الوصول إليها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة