«مياه المنوفية» ترد على اتهامات إهدار المال العام

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:51 م
«مياه المنوفية» ترد على اتهامات إهدار المال العام
هشام صلاح

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا؛ للرد على الاتهامات التي تم توجيهها إلى الشركة، بخصوص وجود مشاكل بمحطة كفر الخضرة المرشحة، وإهدار المال العام.

يفيد نص البيان الذي صدّق عليه المهندس محمد نجيب، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المحطة تعمل بكامل طاقتها طبقًا للمواصفات القياسية وجميع الملاحظات الواردة بمحضر التسليم الابتدائي لا تعوق التشغيل، ويتم المراقبة الدورية للمياه المنتجة من المحطة بمعرفة معامل الشركة ومعمل مديرية الشؤون الصحية والرقابية المختلفة، مضيفًا: "لم ترد إلينا ما يفيد عدم مطابقة العينات المرفوعة من طرد المحطة وفي حالة ورود أي عينات غير مطابقة يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الجودة للحفاظ على صحة المواطنين".

وأكد المهندس محمد نجيب، أن ما قيل حول تسريب خزان السولار واختلاط السولار بالمياه أمر خال من الصحة، ويسيء إلى الشركة والعاملين بها، كما أنه يثير غضب الرأي العام تجاه أجهزة الدولة.

أردف نجيب: "جميع المكونات الكهروميكانيكية.. طلمبات مومواتير ولوحات، تم تركيبها طبقًا للمواصفات الفنية التي أقرّتها كراسة الشروط والمواصفات، علاوة على أن هناك تجارب تشغيل بأحواض الاختبارات المختلفة ومسجّلة بقراءات للأحمال بالغرض".

يشار إلى أن الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، شكّل لجنة متخصصة لحصر العيوب الفنية والميكانيكية والكهربائية والإنشائية التي شابت محطة مياه كفر الخضرة والتي أكدت المعلومات المبدئية إهدار 8154000 جنيه.

يشار إلى أن اللجنة رصدت أهم هذه المخالفات، من توريد أصناف بالمخالفة بكراسة الشروط والواصفات، وكذلك عدم أحكام غرف الإعدام الخاصة بالكلور، فضلًا عن سوء الحالة الإنشائية للمحطة، ما أدى إلى رشح جدران الخزانات وعدم القيام بعزل الحوائط والأرضيات، وأدى إلى تعطّل المحطة أكثر من مرة، بسبب العيوب الإنشائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق