حزب الإصلاح والنهضة: الدعم النقدى يتسق مع السياسة الاقتصادية وأنفع للدولة والمستفيدين

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 06:38 م
حزب الإصلاح والنهضة: الدعم النقدى يتسق مع السياسة الاقتصادية وأنفع للدولة والمستفيدين

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب مع الدعم النقدى، لأنه يتسق مع السياسة الاقتصادية، في الهيكل الاقتصادى، موضحا أنه على المدى البعيد أنفع للدولة المصرية والمستفيدين، ويوجه لمن يستحق.

 وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن هذا الأمر له شروط وضوابط، بداية من الاتفاق على الحوكمة والرقمنة الكاملة لتحديد الفئات التي تستحق للدعم بشكل واضح وحقيقي، بالإضافة إلى التأكد أنه يتم بصورة متدرجة ومتابعة آثاره، ويكون منظومة الخبز آخر ما يُسحب من الدعم العيني. وأشار إلى أنهم يرون بضرورة تعدد أشكال الدعم سواء دعم نقدي مباشر أو تخفيضات ضريبية أو الاستفادة بأشكال مختلفة من تخفيض مصروفات المدارس، مشددا على ضرورة وجود زيادات محددة لتحالف العمل الأهلي وحياة كريمة، والمجتمع الدني التي تتدخل لدعم عيني لفئات محددة في ظروف محددة، للتأكد أن من يحتاج الدعم العيني يكون لديه منافذ يمكن الاستفادة منها.

وتابع: "نرى أن الاستراتيجية العامة للدعم، كلما اتجهت ناحية النقدى أكثر اتساقا وفائدة للمستفيدين بالدعم، ليكون مرتبط دائما بالحد الأدنى للأجور، حتى لا يؤثر عليه التضخم، فيكون الدعم نسبة من الحد الأدنى للأجور".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق