قنصل السودان يطمئن على المحتجزين في حادث مركب رشيد

الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:43 م
قنصل السودان يطمئن على المحتجزين في حادث مركب رشيد
صورة أرشيفية
هدير عبدة

زار قنصل عام السودان السفير محمد الصغيرون، اليوم الخميس، قسم شرطة رشيد بمحافظة البحيرة؛ للاطمئنان على المحتجزين السودانيين، الذين تم إنقاذهم من غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل مدينة رشيد أمس الأربعاء، وإنهاء إجراءاتهم.

كما أشرف محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان على الإفراج عن 110 محتجزا مصريا تم إنقاذهم من غرق مركب الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد صدور قرار النيابة بالإفراج عنهم واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية حيالهم، حيث تم تسليمهم إلى ذويهم الذين تجمعوا أمام قسم شرطة رشيد.

واطمئن المحافظ على 7 مصريين مصابين بإصابات خفيفة بمستشفى رشيد العام، صدر قرار النيابة بالإفراج عنهم أيضا، وأكد أنه جار الإفراج عن 43 محتجزا من باقي الجنسيات الأخرى 26 سوداني، و14 إريتريا، وصوماليين، وسوري، بضمان وثائق السفر الخاصة بهم.

جدير بالذكر أنه يوجد 43 جثمانا من غرقى الحادث، موزعين على مستشفيات رشيد وكفر الدوار وإدكو والمحمودية وأبو حمص ودمنهور، وجار التعرف على أسمائهم وجنسياتهم وعمل فحوصات الحمض النووي الخاصة بهم؛ تمهيدا لتسليمهم إلى ذويهم.

وقررت النيابة العامة حجز 4 من طاقم المركب رهن التحقيق، وما زال البحث جاريا للعثور على مفقودين آخرين بمعرفة قوات حرس الحدود والقوات البحرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق