ضبط أكثر من ٣٨٩ ألف مخالفة مرورية خلال شهر أغسطس

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:44 م
ضبط أكثر من ٣٨٩ ألف مخالفة مرورية خلال شهر أغسطس
صورة ارشيفية
هيثم محمد ثابت


واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية والانضباطية، وتمكنت، خلال شهر أغسطس الماضي، من ضبط ٣٨٩ ألفًا و٧١٢ مخالفة مرورية متنوعة، و146 سائقًا تحت تأثير المواد المخدرة.

كان وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قد وجه بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الانضباط المروري ومواجهة حوادث المرور.

وشملت هذه المخالفات ضبط 349 مخالفة السير عكس الطريق، و٤٦ ألفًا و٧١٩ مخالفة تجاوز السرعة المقررة، وضبط ١٠ آلاف و٥٣٧ مخالفة شروط الأمن والمتانة، وضبط ١٧ ألفًا و٧٦٣ مخالفة عدم تغطية الحمولة و١٤ ألفًا و٧٣٤ مخالفة السير بدون رخصة قيادة، وضبط ١١ ألفًا و١٤٢ مخالفة طمس لوحات، و٤ آلاف و٦٤٢ مخالفة شروط الترخيص، و٩ آلاف و٨٤٩ مخالفة التحدث في الهاتف المحمول و٥١٢ مخالفة دخان كثيف لتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات ونحو ١٢ ألف موقف عشوائي.

في السياق ذاته، وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قائدي المركبات تحت تأثير الكحوليات أو المواد المخدرة بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.

وأسفرت هذه الجهود عن ضبط 146 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية قِبل كل واقعةٍ على حدةٍ ، وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط صور الخروج على القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق