«الهلالي»: نحتاج لـ138 ألف فصل للقضاء على «الكثافة الطلابية»

الأحد، 28 أغسطس 2016 01:49 م
«الهلالي»: نحتاج لـ138 ألف فصل للقضاء على «الكثافة الطلابية»
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

بدء منذ قليل، مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمبادرة الاستثمار في التعليم، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم للتعليم الفني، ومحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

قال بشير حسن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لحل مشكلة الكثافة بعد أن أصبح عدد الطلاب داخل الفصل ما بين 130 و140 طالب، وأن الوزارة تسعى جاهدة لحل هذه المشكلة من خلال مبادرة الاستثمار.

قال الهلالى الشربينى وزير التعليم فى بداية كلمته، أن وزارة التربية والتعليم هى وزارة كل المصريين، وأضاف أن الوضع الحالى للتعليم فى مصر يتثمل فى وجود كثافات طلابية ووجود فترات ثانية ومناطق محرومة من المدارس، موضحًا أن الكثافة الطلابية زادت في جميع المحافظات بشكل غير مسبوق لم يعد السكوت عليه، ضاربًا مثال على ذلك في محافظة الجيزة قائلًا: «يوجد 140 طالب في الفصل الواحد، دا كلام موجود على أرض الواقع».

وأشار الوزير أن الحل للكثافة يتمثل في بناء 53 ألف فصل، والجزء الثانى من الحل هو تقديم أنشطة طلابية بنسبة 30%، ومن أجل التغلب على الفترات المتعددة نحتاج إلى بناء 52 ألف فصل، و33 ألف فصل للقضاء على مشكلة المناطق المحرومة، أي نحتاج الى 138 ألف فصل حتى نتغلب على الجزء الأول من مشاكل التعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق