«الإسكان» توقع «اتفاق النوايا» بين المنفذين للحي الحكومي بالعاصمة الجديدة.. «المقاولون العرب وبتروجت» يشاركان في التنفيذ.. «عبداللطيف»: تسليم المرحلة الأولي في 2018.. ويؤكد: التنفيذ علي أعلي مستويات

السبت، 20 أغسطس 2016 01:00 ص
«الإسكان» توقع «اتفاق النوايا» بين المنفذين للحي الحكومي بالعاصمة الجديدة.. «المقاولون العرب وبتروجت» يشاركان في التنفيذ.. «عبداللطيف»: تسليم المرحلة الأولي في 2018.. ويؤكد: التنفيذ علي أعلي مستويات
احمد الساعاتي

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، توقيع «اتفاق نوايا» بين الشركة، وشركة«CSCEC» الصينية، للبدء فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووقع عن الجانب المصرى اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعن الجانب الصينى تشانج ويكاى، المدير العام بشركة «CSCEC» الصينية، وذلك بحضور المهندسة راندة المنشاوى، والمهندس خالد عباس، والدكتور عاصم الجزار، والمهندس طارق الجمال، أعضاء مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

اتفاق النوايا مهم لبدء العمل
وقال المهندس أيمن إسماعيل إن التوقيع على اتفاق النوايا مهم لبدء العمل فى أحد العناصر الرئيسية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وهو المبانى الحكومية، بالتعاون مع شركة صينية تُعد إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم، وهو ما سيتيح نقل الخبرات الكبيرة للشركة إلى قطاع التشييد والبناء المصرى.

تسليم المرحلة الأولي 2018
وأكد اللواء محمد عبداللطيف أن الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة ستكون بنهاية عام 2018 حقيقة قائمة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية ستبدأ العمل بالموقع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ.

بدء تنفيذ 18 مبنى للوزارات
وأضاف: «سيتم البدء فى تنفيذ 18 مبنى للوزارات، يتم تنفيذها على أحدث النظم الإنشائية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية فى أعمال التنفيذ».

إشادة الشركة الصينية
من جانبه أعرب تشانج ويكاى، المدير العام للشركة الصينية، عن سعادتهم بوجودهم فى مصر، وبمشاركتهم فى هذا المشروع الكبير، مؤكدًا تطلعهم للتعاون مع شركات المقاولات المصرية لإنجاح هذا المشروع، وتنفيذ المبانى الحكومية على أعلى مستوى، وطبقًا للبرامج الزمنية المحددة.

طرح مقابر بالمدن الجديدة
وعلي جانب آخر تطرح وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 140 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمساحة 40 م2 للمقبرة، و5 آلاف قطعة أرض مقابر مسلمين و1500 قطعة أرض مقابر للمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة، لقاطنى مدن: القاهرة الجديدة، والعبور، والشروق، كما تطرح 629 مقبرة جاهزة للمسلمين، بمساحة 40 م2 للمقبرة، بمدينة 6 أكتوبر، لقاطنى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، وأحياء وضواحى محافظة الجيزة، وذلك بنظام حق الانتفاع.

طريقة الحجز والقرعات
صرح بذلك المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، موضحًا أنه على الراغبين فى الحجز التقدم لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهازى مدينتى القاهرة الجديدة وأكتوبر، ابتداء من يوم الأحد الموافق 18/9/2016، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقًا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 4/10/2016 وحتى 3/11/2016 بجهاز كل مدينة خلال مواعيد العمل الرسمية.

شروط الحجز
وبخصوص شروط الحجز، قال المهندس طارق السباعى إنه يشترط فى المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصًا طبيعيًا «مواطن مصرى الجنسية»، وليس شخصًا معنويًا «شركة أو مؤسسة»، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة «مبنى أو أرض» له أو لأحد أفراد أسرته «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر»، وطبقًا للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من مقبرة، مشيرًا إلى أنه يشترط فى المتقدم لمقابر القاهرة الجديدة، أن يكون من قاطنى مدن: القاهرة الجديدة، والعبور، والشروق، ويشترط فى المتقدم لمقابر أكتوبر، أن يكون من قاطنى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، وأحياء وضواحى محافظة الجيزة.

سيتم التخصيص بالقرعة اليدوية
وأوضح المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، أنه سيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية لمن تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية فى موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة، مضيفًا أن مناطق المقابر متاحة على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق