6 مصريين رفضوا مصافحة الإسرائيليين.. «محمد صلاح» أثناء خوضة دوري أبطال أوروبا.. الصهاينة يهتفون «الموت للننى» بعد التقاطة صور تذكارية بالأقصى.. و«إسلام الشهابى» آخرهم بعد هزيمتة فى مباراة الجودو

الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:08 م
6 مصريين رفضوا مصافحة الإسرائيليين.. «محمد صلاح» أثناء خوضة دوري أبطال أوروبا.. الصهاينة يهتفون «الموت للننى» بعد التقاطة صور تذكارية بالأقصى.. و«إسلام الشهابى» آخرهم بعد هزيمتة فى مباراة الجودو
اسلام الشهابي يرفض مصافحة اللاعب الاسرائيلي
عبدالرحمن مصطفى

لم تكن واقعة المصري إسلام الشهابي لاعب الجودو، هي الأولى، حيث سبق وأن إلتقى لاعبين مصريين في رياضات مختلفة، مع خصوم إسرائيلية، وهو ما ترصده «صوت الأمة» في السطور التالية.

أثار إسلام الشهابي لاعب الجودو، حالة من الجدل، عقب خسارته بنتيجة 100-0، في المنافسة التي تقابل فيها اليوم الجمعة مع لاعب الكيان الصهيوني، بدورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو، حيث رفض مصافحة اللاعب، عقب الهزيمة التي تلقاها.

وتسلط «صوت الأمة» الضوء على 6 لاعبين رفضوا مصافحة منافسيهم «الإسرائيليين» من قبل.

1- محمد صلاح
تواجه محمد صلاح عندما كان لاعباً في صفوف بازل السويسري، مع فريق مكابي تل أبيب، في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في قيادة فريقه للفوز ذهاباً وإياباً.

ورفض صلاح مصافحة لاعبي تل أبيب، حيث تعمد تغيير حذائه أثناء مصافحة الفريقين، ليرد عليه الجمهور الإسرائيلي بهتافات عدائية، إلا إنه لا يبالي ونجح في هز شباكهم بهدف وإحراجهم بالسجود على ملعبهم عقب تسجيل الهدف.

2-محمد النني
تقابل محمد النني عندما كان لاعباً في صفوف بازل السويسري، مع فريق مكابي تل أبيب، حيث تلقى هتافات عدائية من الجماهير الإسرائيلية التي هتفت "الموت للنني.. الموت للنني"، وذلك بسبب إلتقاطه صوراً تذكارية في المسجد الأقصى، بالإضافة إلى نشره صورة له وهو يرتدي إسورة في يده عبارة عن علم فلسطين.

3- أحمد حسن
تواجه فريق أندرلخت البلجيكي الذي كان يلعب له عميد لاعبي العالم أحمد حسن مع فريق هابوعيل تل أبيب، حيث تقابل الفريقين في مباراة ذهاب وعودة، إنتهت المواجهة الأولى بالتعادل، إلا إنه نجم منتخب مصر السابق قرر الإنسحاب من مباراة العودة، رافضاً المواجهة الإسرائيلية.

4-نادر السيد
رفض نادر السيد حارس الأهلي والزمالك السابق، خوض مباراة أمام فريق تل أبيب الإسرائيلي، عندما كان لاعباً في صفوف فريق كلوب بروج البلجيكي، حيث فضل عدم لعب المباراة.

5-أحمد عوض
إتخذ أحمد عوض لاعب المنتخب الوطني للجودو، قراراً بالإنسحاب أمام نظيره الإسرائيلي طيل بلاكير، وعدم خوض اللقاء، في بطولة العالم التي أقيمت في النمسا عام 2012.

6-روان علي
قررت روان علي لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو، الإنسحاب من مواجهة الإسرائيلية سيفان فنستر، في دور ربع النهائي من بطولة كرواتيا المفتوحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق