بالصور.. «السياحة الداخلية» نقطة سوداء في تاريخ «المنتجعات الراقية».. «السائحات» و«الشعب المرجانية» ضحية للتصرفات «الهمجية».. و «شرم الشيخ» تتحول لشاطيء «شعبي»

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:51 م
بالصور.. «السياحة الداخلية» نقطة سوداء في تاريخ «المنتجعات الراقية».. «السائحات» و«الشعب المرجانية» ضحية للتصرفات «الهمجية».. و «شرم الشيخ» تتحول لشاطيء «شعبي»
أمنية سيد

دشنت الحكومة المصرية والمؤسسات السياحية، مبادرة للتشجيع على السياحة الداخلية، لتنشيطها عقب حادثة سقوط الطائرة الروسية، وبالفعل تم تخفيض الاسعار بشكل كبري، على مستوى وسائل النقل أو الإقامة في الفنادق والقري السياحية، الأمر الذي دفع المئات للتوجه إلى لك الأماكن الراقية كشرم الشيخ والغردقة، وغيره من الاماكن التي تختص بفئة معينة من المواطنين، وفي المقابل انتشرت المظاهر الغير حضارية في تلك المناطق، وفضلًا عن الخسائر الفادحة، بسبب غياب الإرشادات ونقص التوعية بقواعد السياحة الداخلية.

«شرم الشيخ الشعبية»
تحولت منطقة شرم الشيخ، الراقية إلى أحد الشواطيء الشعبية، نتيجة للسلوكيات الغير حضارية، التي من ابرزها توجه المصيفون إلى الشواطئ أو حمامات السباحة بالملابس الداخلية.

«هدم قواعد السياحة»
لم تتوقف التجاوزات عند هذا الحد، بل وصلت إلى عدم الالتزام بقواعد واساسيات السياحة بالفنادق والمنتجعات الفاخرة، مما اسفر عن إهدار كميات كبيرة من الطعام، خاصة في نظام الأوبن بوفيه، بجانب التعامل السلبي مع أثاث ومعدات الفنادق، الذي تسبب في خسائر مالية طائلة.

«تكسير الشعب المرجانية»
ولم ينجو قيعان البحار، من هذه العشوائية في التصرفات، حيث قاموا بتكسير الشعب، الامر الذي اسفر عن تلف مقاعد البحر والمراتب الاسفنجية وغيرها.

«التحرش»
لم يتوقف الأمر على هذا الحد، بل جاء «التحرش» ليكون «الطامة الكبرى» لغلق باب السياحة الداخلية، عقب تداول رواد التواصل الاجتماعي صور لتحرش بعض المصريين بإحدى السائحات هناك، مما جعل العديد من العاملين بمدينة شرم الشيخ يطالبون بوقف حملات السياحة الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق