بطء موقع التنسيق يثير غضب طلاب المرحلة الأولى بـ«معامل جامعة القاهرة»

الخميس، 28 يوليو 2016 01:05 م
بطء موقع التنسيق يثير غضب طلاب المرحلة الأولى بـ«معامل جامعة القاهرة»
أحمد كمال

تسبب بطء موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، التابع لوزارة التعليم العالي، في إثارة غضب طلاب المرحلة الأولى من التنسيق وأولياء أمورهم الذين حضروا إلى معامل الحاسب الآلي المخصصة لتنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة، وذلك بسبب انتظارهم لوقت كبير حتى ينهون مهمة تسجيل الرغبات.

وكشف عدد من موظفي معامل التنسيق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، أسباب البطء في تحميل وتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، مؤكدين أن الإقبال الكثيف من جانب طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، وأولياء أمورهم هو السبب الأولى في تأخر تحميل موقع التنسيق وتنسيق الرغبات.

وأكد الموظفون، أن عددًا كبيرًا من الطلاب من غير المنتمين لشريحة المرحلة الأولى للتنسيق حضروا إلى معامل الكلية للاستفسار عن تجسيل رغباتهم، التي تقع في الأصل بالمرحلة الثانية من التنسيق، مشيرين إلى أنه ليس هناك التزامًا بما أعلنه مكتب النسيق من تعليمات بخصوص تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة.

ومن المقرر يسجل اليوم بالمرحلة الأولى، الطلاب الشعبة العلمية 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر 26970 طالب، والشعبة الهندسية 380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر 19927 طالب، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر 80516 طالب، والإجمالى 127413 طالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق