للتاريخ.. مباراتان قبل وبعد ثورة 23 يوليو.. مصر تخسر من ألمانيا قبل اندلاعها بثلاثة أيام.. تفوز على النرويج بخماسية بعدها بأسبوعين.. و«السيد الضظوي» نجم اللقائين بـ4 أهداف

السبت، 23 يوليو 2016 01:02 م
للتاريخ.. مباراتان قبل وبعد ثورة 23 يوليو.. مصر تخسر من ألمانيا قبل اندلاعها بثلاثة أيام.. تفوز على النرويج بخماسية بعدها بأسبوعين.. و«السيد الضظوي» نجم اللقائين بـ4 أهداف
شريف كمال

يحتفل الشعب المصري اليوم بالذكرى الرابعة والستون لثورة 23 يونيه 1952 الخالدة، والتى قام بها ظباط الجيش المصري، ونتج عنها جلاء الملك والاحتلال، وتسليم حكم البلاد للمصريين.


وكعادة الأحداث السياسية االكبيرة، يكون لها تأثيرها السلبي والإيجابي على الرياضة الأكثر شعبية بين مواطنيها.
واحياءًا للتاريخ، حرص "صوت الأمة" على استعراض إحصائية للمباراتين اللتين أقيما قبل وبعد الثورة مباشرة.

قبل الثورة:-
واجه المنتخب الوطني الأول نظيره الألماني فى إطار مباريات الدور الأول من نهائيات دورة كرة القدم الأوليمبية، قبل الثورة بثلاثة أيام فقط.

المباراة التى أقيمت فى الثانية عشر من ظهر يوم 20 يونيه 1952، والتى أنتهت بفوز الألمان على الفراعنة بثلاثية مقابل هدف أحرزه "السيد الضظوي".

وكانت مصر قد تأهلت للأولمبياد بعد فوزِ على منتخب تشيلي فى مواجهة التصفيات التى نجح الفراعنة فى حسمها لصالحهم بنتيجة 5-4، أحرزهم "أحمد مكاوي" و"شريف الفار" و"السيد الضظوي" بواقع ثلاثة أهداف.

بعد الثورة:-
ألغى موسم الدوري المصري هذه السنة، وكانت مسابقة الكأس قد أسدل عليها الستار، ليُعلن عن توقف نشاط كرة القدم لفترة وجيزة على خلفية الأحداث السياسية.

ولكن سرعان ما عادت الحياة لكرة القدم بمباراة ودية للمنتخب الوطني خارج الديار، أمام المنتخب النرويجي، والتى أقيمت فى الرابعة من عصر السابع من أغسطس عام 1952.

ونجح المنتخب الوطني فى العودة بإنتصار جديد بعد الثورة بنتيجة 5-4، لم ينقل إلا إحراز مهاجم مصر الأول وقتها "سيد الضيظوي" هدفًا من بينهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة