وزيرة التضامن تدافع عن بطرس غالي: «لم يهدر أموال المعاشات»

الأربعاء، 20 يوليو 2016 12:50 م
وزيرة التضامن تدافع عن بطرس غالي: «لم يهدر أموال المعاشات»


قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب: "اللي اعرفه إن أموال المعاشات في جميع الدول لا تتحملها الخزانة العامة للدولة، وإنما من خلال استثمار أموال صناديق التأمينات، ووزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي ضارب بيها في البورصة ومش عارفين مصير الفلوس دي فين".

من ناحيتها اعترضت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلة: "أنا لم يسبق لي العمل في وزارة المالية، ولا تربطني أية علاقة بيوسف بطرس غالي، ولكن إحقاقا للحق، أنا راجعت أموال التأمينات والمعاشات منذ 1981، ولم أجد هناك أي تلاعب فيها".

وأوضحت أنه من خلال المراجعة، تبين أنه لم يتم الاستثمار في البورصة غير 1% فقط من أموال المعاشات، وكان العائد على هذه الأموال 20%، بمعني أنه لم يكن هناك إهدار لهذه الأموال، قائلة: "المعمول به في دول العالم أن الصناديق تقوم بالاستثمار بواقع من 1 إلى 14% من أموال التأمينات".

وأكد "أبو المجد" أن هناك بالفعل عجز في الموازنة العامة للدولة، ولكن كان على الحكومة أن تجد حلولا لهذه المشكلات، قائلا: "يجب ألا يتحمل هذا العجز المواطن البسيط بمفرده".

وأقترح أن تكون هناك علاوة خاصة لمن يقل معاشهم عن ألف جنيه، ليتمكنوا من العيش الكريم، وسط الزيادات المضطردة في الأسعار، مطالبا بأن تكون الزيادة كحد أدنى 150 جنيها.

ووجه كلامه لوزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، قائلا: "تقدري حضرتك تعيشي بألف جنيه بس في الشهر، باعتباركم رافضين تزودوا المعاشات أكثر من 10%".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق