رئيس مجلس النواب: ثورة 30 يونيو خلصت البلاد من قوى الظلام

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:15 م
رئيس مجلس النواب: ثورة 30 يونيو خلصت البلاد من قوى الظلام

جدد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال تأكيده أن ثورة 30 يونيو، التي انتفض فيها الشعب وأيده الجيش، خلصت البلاد من قوى الظلام التي كانت تريد الشر بمصر وأهلها.
وقال عبد العال - تعقيبا على الجدل الذي ثار بين النائبين محمد أبو حامد واحمد الطنطاوي بهذا الشأن خلال جلسة اليوم - إن ثورة يناير قامت أيضا من أجل التغيير، وكلتا الثورتين ذكرتا في الدستور الجديد.
وأضاف أن مصر نجحت في وضع دستور حديث، تم على أساسه انتخاب رئيس شهد له الجميع في الداخل والخارج بإخلاصه وحبه لهذا الوطن، ثم برلمان يعد من أنقى برلمانات مصر.
وأوضح عبد العال أنه على الأقلية أن تلتزم بقرار الأغلبية، مشيرا إلى أن الديموقراطية في المناقشة، والديكتاتورية في اتخاذ القرار مبدا عالمي.
وقال إن النائب الطنطاوي لم يشكك في ثورة 30 يونيو كما اعتبر النائب محمد أبو حامد، لكنه عبر بشكل ربما فهم بشكل خاطئ لدى البعض.
كان أبو حامد اعتبر أن الطنطاوي شكك في ثورة 30 يونيو، وقال إنه أمر لا يصح لأنها ثورة حررت مصر وشعبها من جماعة إرهابية، موضحا أنه قدم بيانا عاجلا بإحالة بعض النواب إلى لجنة القيم "لأنهم عندما يخسرون معركة سياسية تحت القبة يخرجون بتصريحات تهين رئيس المجلس ونوابه وتتهمهم بالتدليس" على حد قوله.
وفي سياق أخر، قدم النائب علاء عبد المنعم اعتذارا لرئيس المجلس على تصريحه لإحدى الصحف الخاصة قال فيه "إن رئيس المجلس يفتقد الخبرة السياسية"، وأوضح عبد المنعم أنه لم يقصد أبدا توجيه أي إهانة لرئيس المجلس، مؤكدا أنه يكن كل التقدير والاحترام.
من ناحية أخرى، حذر عبد العال من أن عدم الموافقة على قانون النقابات العمالية سيعرض مصر لعقوبات دولية، منوها بأن هذا التحذير يأتي على خلفية عدم اكتمال نسبة الثلثين المطلوبة لإقرار القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق