بالصور.. قيادات سوهاج يكرمون حفظة القرآن الكريم في «شطورة»

الإثنين، 04 يوليو 2016 04:58 م
بالصور.. قيادات سوهاج يكرمون حفظة القرآن الكريم في «شطورة»



كرمت جمعية الشبان المسلمين بشطورة الفائزين في حفظ القرآن الكريم، ومسابقة أحمد شاكر الثقافية.

,أكد اللواء أيمن عبدالله مستشار وزير الشباب والرياضة أن هذا التكريم يعقد منذ مايقرب من أربعين عاما، مشيرا إلى أنه أتى بنتائج مثمرة جعلت طلاب القرية يتنافسون في حفظ القرآن لتجد في البيت الواحد أكثر من ثلاثة حفاظ، موضحا أن المركز الأول في حفظ القرآن كاملا هذا العام حصل عليه طفل لم يبلغ الثانية عشرة من العمر، ووجه عبدالله الشكر لأولياء الأمور الذين يكافحون ويبذلون قصارى جهدهم لتحفيظ وتفوق أبنائهم.

وأضاف الشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أن حافظ القرآن متفوق في كل مراحله التعليمية، مؤكدا أنه يرفع والده في أعلى المنازل يوم القيامة، ويحمي نفسه من مواطن الشبهات في الدنيا، مشددا على ضرورة حماية المجتمع بتحفيظ الشباب القرآن.
وبين محمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن بسوهاج أن الجمعيات المقننة التى ترعى حفظة القرآن الكريم تكون لها ثمار ناضجة ينتفع بها المجتمع فحافظ القرآن يتربى على آياته التى تأمره بالتعمير والإصلاح في الأرض.

وشدد الشيخ أحمد شراط مدير عام شئون القرآن بمنطقة سوهاج الأزهرية على الاهتمام بحفظة القرآن فهم أهل الله وخاصته شاكرا جهد الجمعية في الاستمرار في هذا العمل الذي يسهم في بناء الأوطان.

واستكمل الشيخ محمود عبدالحكم عضو مجلس إدارة الجمعية، مشيرا إلى أن هذا التكريم يدفع شباب القرية للفخر والإعجاب بأقرانهم ويحثهم على الاقتداء بهم، ويدفع أولياء الأمور إلى الغيرة المحمودة في تحفيظ أبنائهم للقرآن والعمل بآياته.

وأشار عبدالمعز سليمان مدير الجمعية إلى أن الامتحانات تراعي فيها الدقة والتشديد في اختيار الفائزين بحيث لايتم تكرار الفائزين فمن شارك بنصف القرآن يشترط أن يشارك بأكثر من ذلك في العام التالي، ملمحا بأن الشيوخ القائمين عليها (الشيخ محمد أبو العلا، مصطفى موسى، صلاح موسى) يراعون اختيار أفضل الحافظين نظرا لكثرة أعداد المتسابقين.

يذكر أنه قدم الحفل الدكتور علاء جاد الكريم وكرم الفائزين على عبدالهادى على رئيس مجلس إدارة الجمعية، مصطفى سالم عضو مجلس النواب، اللواء أيمن عبدالله مستشار وزير الشباب والرياضة، الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، ومحمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن بسوهاج، والشيخ أحمد شراط مديرعام شئون القرآن بسوهاج، والشاعر عبدالحافظ بخيت مديرعام إدارة النشر بهيئة قصور الثقافة، والدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي بجامعة الأزهر.

شمل المكرمين بحفظ القرآن كاملا: أحمد عبدالله خلف القران كاملا، إيمان أحمد السيد بخواجى، ميادة أحمد عبدالحكم، هشام أحمد عبدالحكم، أبوبكر عادل جاد الكريم، زياد أحمد محمد محمد،

إسلام جمال عبدالعال 8، محمد حمدي محمد محمد، أسماء جمال عبدالعال، آيه مختار على أحمد، سيف الدين أحمد محمود، على أحمد محفوظ ثلاث أرباع القرآن، هند خالد شحاتة، منيرة خالد شحاتة، ياسمين أحمد محمد، إنجى شاكر أحمد، منال أحمد عبدالحكم، وأحمد عبدالله مرسى.

المكرمين حفظة نصف القران: إسراء محى الدين أحمد، مهند أحمد محفوظ، عبدالرحمن محمد خلف، عمر حسن محمود، وفاء محى الدين أحمد، محمد حسن محمود عمر، منار حسن محمود عمر، أحمد مصطفى أحمد، محمد مختار على أحمد، معتز محمد عبداللاه حامد، ولاء محى الدين أحمد، سنابل محمود عبدالله ربع القران، عمر أحمد مهدى، عمرو موسى السيد، أمنية أحمد على
أحمد، ونعمة عبدالخير كيلانى.

أسماء الأطفال المكرمين فى مسابقة القرآن أقل من سن 10 سنوات: مالك عاطف أحمد بشير عاطف، أحمد محمد أيمن عبدالتوحيد، أفنان محمود داود، زياد أحمد أبو النجا، أزهار محمد محمود، أحمد محمد أيمن، محمد أحمد حازم، محمد جاد الكريم، عبدالرحمن محمود عبدالرحمن، ودينا نبيل محمود عمر، ويوسف محمد على يوسف، أحمد محمد على يوسف، ومحمد عبدالخير كيلانى، وحسن بخيت عبدالرسول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق