بالفيديو.. ملامح إمتحان «التفاضل والتكامل» للثانوية العامة .. إغماء بلجان الزيتون وشبرا .. بكاء وصراخ بمدارس الهرم ..هتافات بإقالة «الهلالي الشربيني» .. والتعليم بالجيزة : «لم نتلق أي شكاوي»

الأحد، 19 يونيو 2016 12:31 م
بالفيديو.. ملامح إمتحان «التفاضل والتكامل» للثانوية العامة .. إغماء بلجان الزيتون وشبرا .. بكاء وصراخ بمدارس الهرم ..هتافات بإقالة «الهلالي الشربيني» .. والتعليم بالجيزة : «لم نتلق أي شكاوي»
ندى قطب - محمد عدلي

وسط حالة من الترقب انتظر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة «نظام حديث» شعبة العلمي رياضة، امتحان «التفاضل والتكامل».

وادى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، نظام حديث» شعبة العلمي رياضة، امتحان «التفاضل والتكامل»، فيما أدى طلاب النظام القديم الامتحان في مادتي التاريخ والميكانيكا.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

إغماء
ومنذ اللحظات الأولى لفتح أبواب اللجان، شهد محيط المدارس حالة إغماء عدة بين الطلاب داخل لجنة مدرسة أنصاف سرى بمنطقة الزيتون ، عقب انتهاء وقت امتحان «التفاضل والتكامل» لشعبة علمي رياضة، في الثانوية العامة النظام الحديث، الأمر الذي دفع مراقبو اللجنة بالتجمع حولها في محاولة لإسعافها.

كما شهدت لجان الثانوية العامة بمدارس الهرم حالة من الغضب والاستياء من قبل طالبات الثانوية العامة "النظام الحديث" لشعبة العلمي رياضة بسبب صعوبة امتحان التفاضل ، ودخلت عدد من طالبات الثانوية في نوبة من البكاء عقب خروجهن من اللجان اعتراضًا على صعوبة الامتحان.

في الوقت نفسه تعرضت والدة طالبة بالثانوية العامة، إلى حالة إغماء عقب دخول ابنتها في نوبة بكاء هيستيري؛ بسبب صعوبة امتحان "التفاضل والتكامل".

بكاء
وعقب انتهاء طلاب الثانوية العامة بمدرسة أم الأبطال في شارع الهرم، من أداء امتحان "التفاضل والتكامل" لشعبة الرياضيات، دخل العديد من الطلاب في حالة من البكاء والحزن فور خروجهم من المدرسة بسبب صعوبة الامتحان؛ الأمر الذي دفعهم للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني مرددين "حسبى الله ونعم الوكيل".

وجاءت الآراء متباينة بين الطلاب ما بين صعوبة الامتحان وسهولته، وأشاروا إلى أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول وأن به أكثر من سؤال يحتاج إلى تفكير ووقت طويلين.

لم نتلق شكاوي
في سياق ذات صلة، أكد محمد عبد الهادي، وكيل مديرية التربيه والتعليم بالجيزة، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى فيما يخص امتحان "التفاضل والتكامل" لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف عبدالهادي في تصريحات صحفية، أنه تم تسليم الأوراق بكل اللجان دون مشكلات والتنبيه على رؤساء اللجان بعدم فتح المظاريف قبل الساعة التاسعة، وهو ما تم بالفعل.


بيان الوزارة

فيما أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2016 لمادة التفاضل والتكامل أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة التي أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشارت الوزارة فى بيان لها أن التقرير أكد أن الورقة الامتحانية تتكون من خمسة أسئلة، السؤال الأول إجبارى، ويتكون من 6 مفردات اختيار من متعدد، والأربعة أسئلة الباقية مقال يجيب الطالب على ثلاثة أسئلة فقط.

كما أوضح التقرير أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عن (80%) من أسئلة الورقة الامتحانية، بينما يستطيع الطالب فوق المتوسط الإجابة عن (90%) من الأسئلة، ويستطيع الطالب المتميز أن يجيب عن جميع الأسئلة.

وأشار التقرير إلى أن الزمن كاف للحل والمراجعة، وتقيس أسئلة الورقة الامتحانية المستويات المعرفية المختلفة بنسب متوازنى، كما أشار التقرير إلى أن الأوراق الامتحانية المترجمة خالية من الأخطاء المطبعية والفنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة