بالصور.. محافظ القليوبية يعقد لقاء مفتوح مع أهالى «أجهور الكبري»

الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:32 ص
بالصور.. محافظ القليوبية يعقد لقاء مفتوح مع أهالى «أجهور الكبري»
غادة إبراهيم

عقد محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات لقاء مفتوح مع أهالى قرية «أجهور الكبري» التابعة لمركز طوخ، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس مدينة طوخ ووكيل وزارة الصحة والسكرتير العام المساعد ووكيل وزارة الشباب والرياضة.

وعرض وائل أبو طالب، مؤسس حركة «أجهور قرية نموذجية»، أهم مشكلات القرية وعلى رأسها مشكلة مكامير الفحم التى دمرت القرية وزراعتها وصحة المواطنين وإصابتهم بالأمراض والأوبئة، والتى بدون حلها لن يكون هناك فائدة وتصبح القرية فى حيز العدم.

كما قدم الأهالى مشكلاتهم مع تراكم القمامة المنتشرة بعد مناطق وأزمات التموين وجشع بعض التجار، وطالبوه بتخصيص مكان بمركز الشباب لإشاء مجمع استهلاكى، بالإضافة أزمة المواصولات وإلغاء خطوط أتوبيس النقل العام وطالبوا بتشغيل مرفق النقل الجماعى للمحافظة وعودة خطوط النقل العام.

وتضمنت المشكلات سوء مداخل القرية والطرق والتعدي عليها من قبل الاشخاص مطالبين برصف الطرق أو المسح بشكل دوري من قبل الوحدة المحلية كما تم عرض ازمة انشاء محطة صرف الصحى بزمام القرية بما يهدد اهالي قريتي اجهور وقرقشندة كما تم الإشارة إلى سوء حالة مياة الشرب والتى لا تصلح للشرب ومليئة بالشوائب ونطالب بتغيير خطوط المياه.

من جانبه قام المحافظ بالرد على المشكلات.. وأكد على سعىه نحو انشاء معرض للسلع المخفضة تتبع للقوات المسلحة أو إنشاء المجمع الاستهلاكى، كما خصص المحافظ سيارة للمرفق الداخلى للمحافظة لخدمة أهالى القرية بجانب تخصيص اتوبيس نقل عام بشكل مبدئي للمواطنين.

وأكد المحافظ أن ازمة القمامة ترجع بشكل كبير الى المواطنين «اللى مبيدفعوش رسوم نظافة»، والمتعهدين الذين يخفقون فى حل الأزمة، لافتا إلى سعيه نحو انشاء مدرسة ثانوي لحل أزمة كثافة الفصول، مشددا على أن كل الملفات محل اهتمام وتقدير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق