السيطرة على حريق مصنع «الكتان» بالغربية

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:25 ص
السيطرة على حريق مصنع «الكتان» بالغربية
محمد الشوبري

شهدت قرية ميت هاشم التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية مساء الأحد، اندلاع حريق هائل بشونة للكتان خارح نطاق الكتلة السكنية، حيث تحوي عشب ناتج عن 50 فدان بشكل مفاجئ وسادت حالة من الذعر بين أهالي القرية، وتم الدفع بعدد 8 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

كان اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية قد تلقي إخطارا من العقيد مازن الرشيدي مأمور مركز شرطة سمنود يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بإندلاع الحريق الهائل بشونه للكتان ملك عادل عبد المنعم تقع على فدانين ونصف بشكل مفاجىء.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلي مكان الواقعة وعلى رأسها المحاسب رمضان عيد رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود و اللواء المشير عثمان حمكدار أمن المحلة وسمنود والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي مدعومين بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات ودوريات الشرطة للوقوف على أخر تطورات الموقف

كما دفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد 8 سيارات مطافىء من قوات الحماية المدينة بمركزي المحلة وسمنود سعيا فى إخماد نيرات الحريق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق ، حيث تبين من خلال المعاينة المبدئية ، وجود شبهه جنائية فى وقوع الحادث، حسب تأكيد مصادر أمنية استنادًا إلى سقوط 3 مصابين من العاملين بشونة الكتان بكدمات وسحجات وحالات اختناق جراء النيران المندلعة.

وكشف شهود عيان إندلاع نيران الحريق بشكل مفاجىء بكميات من عشب الكتان الناتج حصاده عن أكثر من 50 فدان لافتين إلى أن أهالي القرية قد شكلوا لجانًا شعبية لمساعدة قوات الحماية المدنية فى إطفاء الحريق.

تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق حيث أمرت بانتداب خبراء الأدلة الجنائية للتأكد من وجود شبهه جنائية أو من عدمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق