«قزامل»: منفذ العمل الارهابي بـ«أورلاندو» ينفذ أجندة معينة

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:35 ص
«قزامل»: منفذ العمل الارهابي بـ«أورلاندو» ينفذ أجندة معينة
هيثم محمد ثابت


قال الدكتور سيف رجب قزامل العميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة طنطا أن الحادث الارهابي يدل على ضيق الأفق لدى منفذه وانه لا ينتمى إلى أي دين ولا يشعر بروح الدين الاسلامي السمحة وإلى الدين العالمي فالاسلام برئ منه

وأوضح العميد السابق لكلية الشريعة والقانون فى تصريح خاص لـ « صوت الأمة » أن الإسلام نها عن قتل النفس بغير الحق ، وأن هذه الصور يقصد منها الاساءة للإسلام أمام العالم ، وداعش ومن ورائها يخططون إلى تشوية صورة الإسلام فى العالم .

والتصدي لتلك الاعمال الارهابية عن طريق القوافل الازهرية التى تظهر مدى سماحة الدين وحرمة قتل النفس وحرمة إيذائها ، فالاسلام لا يعرف العنف أو التخريب ، فمن ينفذ أي عمل ارهابي هو ليس من أهل الاسلام الصحيح ، فهؤلاء يطبقون أجندة معينة .
واستشهد بالحديث الشريف « الأدمي بنيان الرب من هدمه فقد هدم بنيان الرب » فالله وحده وتعالى بارك فى ذرية الانسان وخلقه من أطوار مختلفة وكرمه على سائر المخلوقات لذا ينبغي احترام الانسانية والآدامية أيا كانت ديانته .

يذكر أن حادث إطلاق نار قد وقع مساء أمس في ملهى للمثليين بالولايات المتحدة الأمريكية ، وأسفر عن مصرع 50 شخصاً وأصابة 53 آخرون حسب ما أعلن عنه رئيس بلدية أورلاندو بادي داير .
وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم ، ونقلت شبكات تلفزيون عدة أن المعتدي الذي قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة يدعى عمر متين وهو أمريكي من أصل أفغاني.
وكانت أجهزة الشرطة في ولاية فلوريدا قد أعلنت أن عمر ماتين البالغ من العمر 29 عاما هو مرتكب الحادث .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق