حوادث السكة الحديد عرض مستمر.. انفجار بخط الوجه البحري بمحطة بنها.. «أعمدة الاعلانات» تسبب فى توقف حركة القطارات.. الأهالى والخفراء يضبطون المتهمين.. ومحافظ دمياط يسعى لحل مشكلة قطار البضائع المتوقف

السبت، 11 يونيو 2016 11:24 م
حوادث السكة الحديد عرض مستمر.. انفجار بخط الوجه البحري بمحطة بنها.. «أعمدة الاعلانات» تسبب فى توقف حركة القطارات.. الأهالى والخفراء يضبطون المتهمين.. ومحافظ دمياط يسعى لحل مشكلة قطار البضائع المتوقف
هيثم محمد ثابت

عادت حركة سير قطارات الوجه البحري إلى طبيعتها من وإلى الإسكندرية، عقب توقفها قرابة 90 دقيقة، عند قرية كفر الحصة بمركز بنها، لحدوث انفجار على خطوط السكك الحديدية، بسبب قيام بعض الأشخاص بقطع أحد أعمدة الإعلانات والتي سقطت على إسطوانة أكسجين وأحدثت انفجارًا، حيث انتقلت قوات الأمن، وتم إعادة الحركة إلى طبيعتها مرة أخرى وتم رفع آثار الحادث وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وكان قد تلقى اللواء أشرف عبدالقادر، مدير المباحث الجنائية الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المُقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث مركز بنها، بتلقيه بلاغ، بسماع صوت دوي انفجار بسكك حديد الوجه البحري بناحية كفر الحصة دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين سقوط عمود حديدي خاص بلوحة إعلانات خاصة بشركة فوكس على خطوط السكك الحديدية وتمكن الأهالي بمشاركة الخفراء النظاميين بالقرية من ضبط 7 متهين عقب قطع أحد أعمدة الإعلانات، كما تم ضبط 3 أسطوانات أكسجين وأسطوانة بوتاجاز منزلي وأسطوانة بوتاجاز تجاري و2 لمبة تقطيع حديد.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيام المتهم الهارب "محمد. ع"، بالاتفاق معهم على إحضار عمال لتقطيع 3 أعمدة إعلانات نظير أجر يومي 100 جنيه لكل عامل واصطحبهم بالسيارة قيادته وباقي الأدوات المضبوطة لمكان الواقعة.

وعقب ذلك حضر شخصان مجهولان يستقلان سيارة أخرى، وقرر لهم المتهم الهارب أن أحدهم مندوب عن شركة فوكس مالكة لوحة الإعلانات وأثناء قيامهم بتقطيع العمود الأول سقط أرضا على أسطوانة الأكسجين المستخدمة، ونتج عن ذلك حدوث دوي انفجار، ما أثار حالة من الذعر بين أهالي المنطقة، وتمكنوا بمساعدة الخفراء النظاميين من ضبط المتهمين والمضبوطات، وهروب السيارتين ومستقليها، نتج عن سقوط العمود تعطيل حركة سير القطارات نحو 90 دقيقة، وتم رفع لوحة الإعلانات وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والسيارتين وتولت النيابة التحقيق.

كما نجح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم السبت في حل مشكلة قطار السكة الحديد المتوقف عن السير، حيث تم التواصل مع هيئة السكة الحديد لبحث مشكلة توقف قطار البضائع المتوجه من ميناء دمياط لأنحاء الجمهورية.

وببحث المشكلة، تبين أن القطار يحتاج إلى تغيير قطع غيار غير متوفرة فى مخازن الهيئة بدمياط، حيث تمت المتابعة مع الهيئة حتى وصول المهمات من مخازن السكة الحديد بالقاهرة وعمل الصيانة اللازمة للقطار الذى يعمل حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق